فرحة كينية
فرحة كينية


كينيا أول المتأهلين لأمم أفريقيا.. ولكن مع إيقاف التنفيذ!

أحمد نزيه

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 08:24 م

أصبح المنتخب الكيني أول المتأهلين لكأس أمم أفريقيا 2019 للمرة السادسة في تاريخ البلاد، والأولى بعد غياب 15 عامًا منذ آخر ظهور لكينيا في المحفل القاري في تونس عام 2004.

ودشنت كينيا انتصارًا كبيرًا على منتخب إثيوبيا بثلاثيةٍ نظيفةٍ في نيروبي، لترفع رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة السادسة للتصفيات القارية.

شاهد ملخص المباراة من هنا.

وضمنت كينيا حجز مقعدها في النهائيات القارية بعد أن تم استبعاد منتخب سيراليون من التصفيات، نتيجة توقف النشاط الرياضي هناك بفرمانٍ من الاتحاد الدولي "الفيفا" نتيجة التدخل الحكومي هناك.

وعلى ضوء وقف النشاط في سيراليون، تم إلغاء برمجة مباراتيها أمام غانا في فترة التوقف الدولي الحالية، ضمن مواجهات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، وإقصائها.

واستفادت كينيا من إقصاء منتخب سيراليون، إذ تم إلغاء هزيمتها في مستهل التصفيات أمام سيراليون بهدفٍ لهدفين في فري تاون، كما إنه جعل البلاد تضمن ترشحها تلقائيًا للنهائيات القارية.

ولكن إذا ما وفقت سيراليون أوضاعها، وألغى الفيفا قرار إيقافها الدولي، ربما تعود لتلعب في التصفيات من جديدٍ، وربما تُعتبر مهزومةً أمام غانا ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-0 في المباراتين، ولكن تعود لمواجهة كينيا في الجولة الخامسة في نيروبي، وفي جعبتها ثلاث نقاط.

 وقتها ستكون كينيا أمام حتمية الانتصار على سيراليون في نيروبي لعبور النهائيات القارية، التي إلى الآن هي قطعت تأشيرتها بالفعل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة