جامعة الأزهر
جامعة الأزهر


صور| جامعة الأزهر تستقبل وفدا عراقيا رفيع المستوى

إسراء كارم

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 08:34 م


استقبل الدكتور عبدالله سرحان عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، وفدا رفيع المستوى من العراق، برئاسة رئيس ديوان الوقف السني بالعراق الدكتور عبد اللطيف الهميم.

أكد «الهميم» على أن الأزهر الشريف هو مرجعية المسلمين العلمية في العالم كله وقبلة طلاب العلم في المشرق والمغرب، مشيرا إلى أن التزاوج بين حضارة العراق ومصر بدأ مع زواج الخليل إبراهيم بهاجر المصرية.

وأشاد بدور الامام الأكبر د. أحمد الطيب في تذليل كافة العقبات أمام الوافدين وزيادة المنح الدراسية بما يحقق نشر الفكر الأزهري الوسطي من اجل خير الدنيا والآخرة.

وصرح الدكتور عبدالله سرحان- عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر بأن هناك أقساما في طريقها للسماح للطلاب العراقيين للدراسة بها، ومنها قسمي التاريخ والحضارة والإعلام الإسلامي.

وضم الوفد كل من: الدكتور عبدالسلام الكبيسي المشرف العام على طلبة الدراسات العليا في كلية الإمام الأعظم، والدكتور فهمي القزاز عميد كلية الإمام الأعظم في الموصل، والدكتور باسم عبدالله عبيد ممثل الشؤون الدينية للعراق في القاهرة، وطالب العيساوي مدير عام البحث والتطوير في ديوان الوقف السني.

وحضر اللقاء الدكتور محمد عبدالحفيظ - وكيل الكلية، وحسني عازل - رئيس قسم الادب والنقد بالكلية، وعبدالغني زهرة- رئيس قسم التاريخ والحضارة بالكلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة