ايمن نصري
ايمن نصري


المسكونية لحقوق الإنسان: الاختفاء القسري أحد أدوات الإخوان لتشويه صورة مصر

مصطفى متولي

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 10:35 م

 

أكد أيمن نصري رئيس المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف، أن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول تشويه صورة مصر في الخارج، من خلال تقديم شكاوي كيدية وكاذبة حول الاختفاء القسري، للجنة المنوطة التابعة للأمم المتحدة، كما قام أعضاء الجماعة باستئجار محامين دوليين لرفع قضايا ضد مصر بدعم مادي كبير من إمارة قطر وذلك بعد فشل الجماعة في القضايا التي قات برفعها ضد الدولة المصرية في المحاكم الدولية. 


وأضاف أن جميع تلك الشكاوي احتوت على مغالطات بالجملة ومعلومات وأرقام مفبركة، وهو الأمر الذي أحدث بلبه داخل أروقة المجلس الدولي لحقوق الإنسان في دورته الأخيرة.


وأشار نصري أنه بعض المنظمات الحقوقية المصرية بذلت جهدًا كبيًرا في دورة المجلس 39 والتي انتهت 28 سبتمبر الماضي، من خلال عقد لقاءات مع المسئولين عن إدارة لجنة الاختفاء القسرى لتوضح الصورة الحقيقة وتصحيح هذه المعلومات المغلوطة والمفبركة.


وأكد نصري على ضرورة وحتمية تفعيل دور المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري للرد على مثل هذه الإدعاءات الكاذبة من خلال إيجاد آلية واضحة طبقا للمعايير الدولية تنهي اللغط حول قضية الاختفاء القسري في مصر وتقطع الطريق على المنظمات الحقوقية الدولية المشبوه والتي تستعين بالجماعة الإرهابية لكتابة تقارير مفبركة عن وضع حقوق الإنسان بهدف تضليل المجتمع الدولي وتشويه صورة مصر.


وشدد نصري على أهمية دور المنظمات الحقوقية المصرية لما لها من قدرة على رصد وضع حقوق الإنسان كما هو على الأرض وذلك من خلال التعاون مع بعض المنظمات الحقوقية الدولية التي تتميز بالنزاهة الحيادية وتملك أدوات وآليات التواصل مع المجتمع الدولي والهيئات الأممية تستطيع أن تقدم تقارير سليمة ومقبولة.


الجدير بالذكر أن لجنة الاختفاء القسري تتكون مع 10 أعضاء رئيس وهي السيدة سويلا جانينا من ألبانيا وتنتهي ولايتها في 30 يونيو 2019 ويعاونها 3 نواب ومقرر للجنة و5 أعضاء وهي تعمل طبقا  للإعلان المتعلق بحماية الأشخاص من الاختفاء القسري الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 133/ 47الصادر في 18 ديسمبر 1992.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة