شروط أختيار كرسي الطفل بالسيارة وكيفية تركيبه
شروط أختيار كرسي الطفل بالسيارة وكيفية تركيبه


تعرفي على شروط أختيار كرسي الطفل بالسيارة وكيفية تركيبه

منى إمام

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 09:58 ص

اختيار كرسي السيارة المناسب لطفلك يحتاج إلى التأني فيه وأنك تبذلين الجهد للتأكد من أقصى درجات الأمان. 


ويعد تركيب كرسي السيارة بشكل آمن هو بنفس درجة أهمية اختيار الكرسي المناسب في المقام الأول، ولذلك أثناء البحث عن كرسي السيارة الخاص بطفلك فكري في طريقة ربطها في سيارتك واعرفي أن أمامك خيارات متعددة.

 

لذا يحتاج طفلك، حديث الولادة، إلى كرسي سيارة مواجه للمقعد الخلفي وهذا يدعم رأسه ورقبته الضعيفتين عند وقوع حادث سيارة لأن قوة الاصطدام تدفعه إلى الوراء في كرسيه بدل دفعه خارجه.

 

بينما الطفل الذي يبلغ منا لعمر 15 شهراً في حال كنت تستخدمين كرسي أي مقاس حتى في هذه الحالة، يستحسن أن تنتظري حتى يكبر على الكرسي القديم، ربما في الشهر 18 من العمر تقريبا من خلال الانتظار هذا وتضمنين عدم جلوس طفلك في كرسي كبير جدا عليه. 

 

وفي حال إذا كبر طفلك على كرسيه الأول وما زال وزنه تسعة كيلوجرامات أو عمره 15 شهرا أو كان صغيرا على كرسي أي مقاس فيمكنك اختيار نوع قابل للتعديل مواجه للمقعد الخلفي وإبقاء طفلك في كرسي مواجه للمقعد الخلفي هو الخيار الآمن أكثر.

 

ينصح بالتحقق دائماً من شروط الوزن والعمر لكل مجموعة من كراسي السيارة الخاصة بالأطفال قبل أن تنقلي طفلك إلى كرسي جديد ويمكنك شراء أفضل كرسي سيارة في العالم لكن ما لم يتم تركيبه بالشكل الصحيح لن يوفر لطفلك الحماية التي يحتاج إليها.

 

كما يمكنك التأكد من أن كرسي السيارة الخاص بطفلك مركب ومثبت بإحكام من خلال معرفة كيفية تركيب الكرسي في السيارة وطريقة تعديل الأحزمة وقراءة دليل التعليمات واحتفظي به في متناول اليد لمراجعته عند الحاجة والتحقق أن كرسي السيارة مثبت بشكل آمن قبل كل رحلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة