عاطف عبداللطيف
عاطف عبداللطيف


انطلاق ملتقي سانت كاترين للسلام الخميس برعاية الرئيس السيسي

أنظار العالم تتجه إلى سانت كاترين الخميس المقبل

مي سيد

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 10:39 ص

 كشف د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وأحد المنظمين لاحتفالية وملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلي معاً" عن تفاصيل برنامج الملتقى وما يصاحبه من فعاليات. 


وقال عاطف عبد اللطيف في بيان صحفي صادر عن الجمعية اليوم، إن المؤتمر يقام برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام الرابع على التوالي في الفترة من 18 الى 19 أكتوبر الجاري بمدينة سانت كاترين.


 ويعقد الملتقى تحت إشراف ورئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبالتعاون مع وزارات الأوقاف والثقافة والسياحة والاستثمار والتعاون الدولي والبيئة والشباب والرياضة والآثار والهجرة وشئون المصريين بالخارج واللجنة الدينية بمجلس النواب. 


وأشار د.عاطف عبد اللطيف إلى أن برنامج المؤتمر يبدأ من تحرك الضيوف من القاهرة في صباح يوم 18 أكتوبر متوجهين، إلى سانت كاترين ثم تسكين الضيوف بالفندق ويقوم الضيوف والقيادات التنفيذية والوزراء في الخامسة مساء بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية والرسومات للفنان جمال مليكة وشباب بينالي الشباب العربي وافتتاح معرض التراث البدوي ومعرض الأعشاب الطبية التي تتميز بها أرض سانت كاترين. 


وفي الساعة السادسة والنصف يتم افتتاح عروض الدورة الرابعة لاحتفالية "هنا نصلي معا" تحت رعاية منظمة اليونسكو بعنوان ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي ويبدأ بكلمة للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورئيس المؤتمر ثم فقرات فنية لاوركسترا الشباب وكورال الكنيسة الانجيلية وانشاد ديني لفرقة الحضرة وانشاد فرقة السباعية، وعقب الاحتفالية يتم اقامة حفل عشاء بدوي للضيوف بمقر اقامتهم ويعقب حفل العشاء الصعود لجبل موسى وانتهاء فعاليات اليوم الاول.


 وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر تبدأ بعقد مؤتمر صحفي في الصباح وكلمة للواء خالد فودة ثم وزير الأوقاف ووزيرة الثقافة ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والانبا اندريه زكي وكلمة لممثل قداسة البابا تواضروس الثاني.
 ويعقب المؤتمر الصحفي إعلان ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي ثم إقامة صلاة الجمعة وزيارة دير سانت كاترين الاستعداد للعودة إلى القاهرة.


 وأكد عاطف عبد اللطيف أن هذا الحدث الهام الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبإدارة حكيمة وتنظيم رائع من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يعطي انطباعا قويا للعالم كله بأن مصر أرض السلام والمحبة وتجتمع على أرضها جميع الرسائل السماوية في ود ومحبة وكل هذا يفتح الطريق إلى مزيد من السياحة لسانت كاترين ويسلط الضوء على معالمها السياحية والتراثية والدينية والطبيعية ويجعلها قبلة للعالم كله للتعرف على أرض الحضارات وزيارة المكان الوحيد في العالم كله الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي. 
وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أن مشاركة العديد من وسائل الإعلام العالمية والمحلية والفنانين ونجوم المجتمع سيعطي صورة حقيقية عن الأمن والاستقرار في مصر ووسائل الاعلام ستنقل الفعاليات لحظة بلحظة لبلادها وكل هذا خير دعايا وتسويق للمقاصد السياحية المصرية.


 وأثنى رئيس جمعية مسافرون للسياحة على جهود القوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية وما يقومون به من أعما عظيمة للحفاظ على أمن واستقرار مصر ووجه التحية أيضا لمشايخ وعواقل بدو سانت كاترين في الإعداد والتنظيم لهذا الملتقى وحفاوة استقبال الضيوف كل عام.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة