اليوم..القاهرة تستضيف مؤتمر «سوبر نوفا» لدعم الابتكار والإبداع
اليوم..القاهرة تستضيف مؤتمر «سوبر نوفا» لدعم الابتكار والإبداع


اليوم.. القاهرة تستضيف مؤتمر «سوبر نوفا» لدعم الابتكار والإبداع

وائل نبيل

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 11:38 ص

 


تستضيف القاهرة، اليوم الاثنين، مؤتمر ومعرض "سوبر نوفا"، الذي يعد حدثا سنويًا على مدار اليوم، حيث يحتفل برحلة المبدعين، من التفكير إلى التطوير وحتى إطلاق السوق والنمو.


ويجمع سوبر نوفا مجموعة من الشركات الناشئة، عبر مراحل مختلفة من مساراتهم، ويربطهم بالمستثمرين وخبراء الصناعة والخبراء في مختلف الصناعات والجهات الحكومية، بحضور العديد الشخصيات العامة، وممثلي الجهات الحكومية، والمستثمرين، ورجال الأعمال، وكبرى الشركات العالمية.


يقام المؤتمر هذا العام تحت رعاية والدعم المستمر من أوكسفام OXFAM، برنامج الشراكة الدنماركية العربية (DAPP)، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT)، ومجموعة برج العرب للابتكار، والجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات (NTRA) ، (VC4A)، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، USAID، وجامعة السويس ومصر الخير.


ومن المقرر أن يضم المؤتمر ورشة عمل إنترنت الأشياء ""Egypt IoT Challenge ، ومبادرة الروبوتات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا  EMEA Robotics، ومعرض طوال اليوم لكبرى المشاريع المبتكرة في مصر، ويعد الحدث الأبرز في المعرض هو عرض "ستارتب نوفا " (Startup Nova)، والذي ستقوم فيه تسع شركات ناشئة ببدء المرحلة النهائية من رحلتها مع "ستارتب رياكتور" Startup Reactor ، وهو برنامج دعم الشركات الناشئة في مصر.

 

من جانبه قال المهندس محمد عبود، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال: " منظومة الإبداع والابتكار في مصر تتطور بشكل كبير وبخطوات سريعة متلاحقة لتواكب الركب العالمي في الانطلاق نحو الاقتصاد المعرفي، ولكنه يجب بذل الكثير من الجهد وتنسيق هذه الجهود على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك عن طريق برامج تعليمية ومسابقات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة للخروج بأفكار مبدعة ومبتكرة".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة