المهندس ابراهيم العربي المهندس ابراهيم العربي

غرفة القاهرة تعلن عن مبادرة لإنشاء أسواق جديدة لضبط الأسعار

وائل المزيكي الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 01:46 م

أعلن المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إنه يتم دراسة تنفيذ مبادرة لإنشاء اسواق جديدة لفرز وتغليف وتداول السلع لتقليل الفاقد من السلع الذي يتخطي حاجز الـ40% خاصة فيما يتعلق بالخضروات والفاكهة ومن ثم يتسبب في زيادة الاسعار علي المواطنين.

كما تسعي الغرفة في الفترة القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لانشاء هذه الاسواق لضبط الاسعار وهو ما ايده بقوة أعضاء الشعب خلال الاجتماع.


 وقال العربي، إن فاقد السلع ينعكس علي اسعارها بالزيادة ولذلك نسعي من خلال الغرفة الي ضبط السوق بمثل هذه المبادرة لتوفير سلع باسعار مناسبة للمواطنين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم المواطنين خاصة البسطاء من محدودي الدخل.


 جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة القاهرة النوعي الذي يمثل مجلس إدارة الغرفة ورؤساء واعضاء الشعب النوعية المختلفة امس لمناقشة اخر المستجدات بالسوق حيث إستعرض رؤساء الشعب حالة السوق في مختلف القطاعات ورفع بعضهم مذكرة بمشاكل قطاعاتهم ومقترحات حلها الي "العربي" لمخاطبة الجهات المعنية من اجل تنمية القطاعات المختلفة والتوسع بها بما يصب في النهاية لتطوير الاقتصاد القومي.


 وكشف رئيس الغرفة انه سيتم مخاطبة الجهات المعنية من بينها وزارات الزراعة واستصلاح الاراضي والتموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة الخارجية للتنسيق لتنفيذ هذه المبادرة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة