تعرف علي أهمية «اليوم العالمي لغسل اليدين»
تعرف علي أهمية «اليوم العالمي لغسل اليدين»


تعرف على أهمية «اليوم العالمي لغسل اليدين»

منةالله يوسف

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 02:28 م

يحتفل العالم باليوم العالمي لغسل اليدين في شهر أكتوبر من كل عام، GHD هو حملة تهدف لحث ملايين الأفراد في العالم أجمع على غسل أيديهم بالصابون، وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملًا أساسيًا في الوقاية من الأمراض لذلك قدم موقع « ترايد» أهمية هذا اليوم.

 

أهمية غسل اليدين:  

  • ثبت أن غسل اليدين أفضل طريقة للحفاظ على صحتك من الأنفلونزا والأوساخ والأخطار البيولوجية وما إلى ذلك، للتعامل مع الأطعمة بأمان.
  • يحدث واحد من أصل 3 حالات تسمم غذائي في جميع أنحاء العالم بسبب الأيدي القذرة أو غسل اليدين غير المكتمل لذلك ينصح بغسل اليدين باستمرار.
  • تعزيز سمعة منظمتك على غسل اليدين إذا كنت تعمل في قطاع الغذاء
  • غسل اليدين بالماء والصابون يساعد على منع انتقال العدوى لعدة أمراض منها "أمراض الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي"، كما أن غسل اليدين يعتبر يحد العدوى من الديدان.

 

كشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير بمناسبة اليوم العالمي لنظافة الأيدي 2018، أن نظافة الأيدي ينبغي أن تحد من خطر الإصابة بالعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وتنقذ حياة ثمانية ملايين شخص كل عام في المستشفيات وحدها.

 

الوقت الكافي لغسل اليدين

يحتاج الغسل الصحيح لليدين فترة تتراوح بين عشرين وثلاثين ثانية، ‫ومراعاة هذه الفترة أمر مهم، حيث إن الغسل الطويل لليدين هو القادر فقط ‫على خفض عدد الجراثيم إلى واحد على الألف أو أقل، بعد ذلك يتم شطف ‫اليدين بالماء الجاري، ثم تجفيفهما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة