استشاري حقن مجهري يوضح كيفية تحديد جنس المولود من خلال الحقن المجهرى
استشاري حقن مجهري يوضح كيفية تحديد جنس المولود من خلال الحقن المجهرى


استشاري يوضح كيفية تحديد جنس المولود من خلال الحقن المجهرى

منى إمام

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 06:43 م

 

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، أن هناك طرق عديدة تستخدم الآن لتحديد جنس المولود قبل الحمل به، مضيفًا أن أهم هذه التقنيات والأفضل هي طريقة تحديد جنس المولود عن طريق الحقن المجهرى حسب طلب الزوجين.


وقال الدكتور أحمد عاصم، أن تحديد جنس الجنين من خلال تقنية الحقن المجهري تتم من خلال أخذ عينة من السائل المنوي للزوج بطريقة علمية في المختبر ويتم اختيار الحيوانات المنوية التي تكون فيها نوعية الجنس المراد أكثر وتحقن برحم الزوجة أثناء التبويض، وإذا صار الحمل فإن جنس الحمل المراد يكون 70%، وهذا يسمى ترجيح جنس الجنين.


وأضاف الملا، أن تحديد جنس الجنين بصورة دقيقة يتم عن طريق الحقن المجهري عن طريق سحب البويضات، ثم حقنها بحيوانات الزوج، وبعد تكون الأجنة يفحص كل جنين بأخذ خلية تعبر عنه وفحصها وعندئذ يمكن معرفة جنس الجنين إذا كان ذكرًا أو أنثى وإذا كان سليما أو مريضا.


وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا أنه تتم دراسة الصفات الوراثية لاستبعاد الكثير من الأمراض والعيوب الوراثية التي قد تكون متواجدة في أحد الجنسين، وهذه الطريقة تستخدم في أغلب الأوقات لأغراض طبية بحتة.


وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا أن تقنية اختيار المولود تتم من خلال الحقن المجهرى وتتم من خلال غربلة الحيوانات المنوية حسب رغبة الزوجين وهى عملية دقيقة جدا, وتعتبر من أنجح الطرق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة