جامعة هارفارد
جامعة هارفارد


محام: جامعة هارفارد تميز ضد الأمريكيين الآسيويين

رويترز

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 06:56 م

قال محامي مجموعة تقاضي جامعة هارفارد اليوم الاثنين 15 أكتوبر في بداية محاكمة تجري متابعتها على نطاقٍ واسعٍ إن الجامعة تميز في المعاملة ضد المتقدمين للالتحاق بها من الأمريكيين من أصل أسيوي لتحدٍ بشكلٍ غير قانونيٍ من عدد من يتم قبوله منهم.

وتشهد هذه المحاكمة المنظورة في المحكمة الاتحادية في بوسطن مواجهة بين رابطة الجامعات الأمريكية وحركة (طلبة من أجل التحاق عادل) التي تطعن دعوتها المرفوعة عام 2014 في استخدام الأصول العرقية كعامل في اتخاذ قرارات قبول الالتحاق بالجامعة.

وتزعم الحركة التي يرأسها الناشط إدوارد بلوم أن هارفارد تورطت بشكلٍ غير مشروعٍ، فيما يسمى "بتوازن الأعراق" الذي يحد بشكلٍ مصطنعٍ من عدد الأمريكيين من أصل أسيوي بالجامعة.

وقال المحامي آدم مورتارا في كلمته الافتتاحية إنه حتى الإحصاءات تظهر أن أداء المتقدمين من الأمريكيين الآسيويين أفضل من غيرهم بالمعايير الأكاديمية لكن ذلك لم يؤخذ بالضرورة في الاعتبار.

وقال المحامي إن هارفارد تقلص الدرجات التي يحصل عليها الأمريكيون من أصل آسيوي في التقييم "الشخصي" التي تقيس مدى إيجابية المتقدم وذاتيته وقبوله وتسمح للأصل العرقي بأن يلعب دورا في هذه الدرجات، وأضاف "ليس هناك تفسير آخر".

ومن المتوقع أن تدلي هارفارد بمرافعتها في وقتٍ لاحقٍ اليوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة