ارشيفية
ارشيفية


بدء المؤتمر الثالث للتأجير التمويلي

نرمين سليمان

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 10:33 ص

 
 

انطلق منذ قليل المؤتمر الثالث للتأجير التمويلي، تحت عنوان "التمويل من أجل التنمية"، برعاية ومشاركة رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية محمد عمران.

ويهدف المؤتمر إلى بحث مضاعفة دور التأجير التمويلي في عملية دعم وتمويل المشروعات الاستثمارية على مستوى القطاع الحكومي والخاص، وتنمية أشكال الشراكة بين شركات التأجير التمويلي ومجتمع الأعمال، باعتباره أداة تمويل نوعية تتيح فرص التمويل للشركات الكبرى بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

ويناقش المؤتمر سبل دمج آلية التأجير التمويلي في عملية التنمية الشاملة للدولة التي تتبناها القيادة السياسية حالياً، لإحداث تحولات هيكلية على مستوى الاقتصاد الوطني، وتكوﻴﻥ ﻗﺎﻋﺩﺓ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻴﺔ ﺼﻠﺒﺔ ﻤﺘﻨﻭﻋﺔ ﺍﻟﻤﻘﻭﻤﺎﺕ، بهدف تحسين المؤشرات الاقتصادية وتوفير بيئة تمويلية وتشريعية قادرة على دفع النمو الاقتصادي للدولة.

وتستعرض جلسات المؤتمر عدداً من الموضوعات الرئيسية؛ كمناقشة الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية ودورها في جذب الاستثمار ودعم مخططات التنمية، ودور التأجير التمويلي في جذب وتنشيط الاستثمار والمساهمة في نشر الشمول المالي.

ويستعرض المؤتمر مطالب القطاعات الاقتصادية من شركات التأجير التمويلي للاعتماد عليها في تمويل مشروعاتها، حيث يشهد المؤتمر مشاركة ممثلين عن المؤسسات البنكية والتمويلية، وقيادات قطاعات الصناعة والتجارة والنقل والإسكان والبرمجيات والطاقة.

ويلقى المؤتمر الضوء على تجارب الدول المتطورة في مجال التأجير التمويلي، وعرض الآليات والأدوات الحاكمة التي يستندون إليها لتنشيط ودعم القطاعات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة إلى مناقشة آليات التمويل المتاحة أمام شركات التأجير التمويلي في ظل ارتفاع العائد على التمويلات البنكية حتى تتمكن من الاستمرار في توفير التمويل للقطاعات المختلفة.

ويشارك في المؤتمر 500 من القيادات التنفيذية يمثلون كبريات المؤسسات العاملة في القطاعات المالية المختلفة، بالإضافة إلى كافة القطاعات المستفيدة والمرتبطة والراغبة في العمل وفقاً لنشاط التأجير التمويلي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة