الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة


وزيرة الثقافة تفتتح قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره.. غدًا

نادية البنا

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 11:51 ص

تفتتح د.إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، غدًا الأربعاء، قصر ثقافة شرم الشيخ في احتفالية كبرى، بعد الانتهاء من كافة أعمال التطوير، وتجهيزه لاستقبال الأنشطة الفنية والثقافية التي يقدمها للجمهور.


ويضم القصر مكتبة عامة، ومكتبة طفل، ونادي للمرأة، ومنفذ بيع كتب، ونادي تكنولوجيا، ومكاتب إدارية، ودورات مياه، وتم إمداد مكتبات القصر بالعديد من الكتب الصادرة عن الهيئة، والقطاعات الثقافية الأخرى لإتاحة الفرص لرواده للاطلاع والقراءة. 


وتبلغ مساحة الكلية للقصر 1500 م2، وتكلفته الإجمالية حوالي 18 مليون جنيه من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويتكون من طابق واحد يحتوي على مسرح مساحته 580 م2، شامل خشبة المسرح، ويتسع لـ284 كرسيًا.


وانتهت محافظة جنوب سيناء، من الاستعدادات اللازمة لهذه الاحتفالية، بعد أن عقد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء عدة اجتماعات للتنسيق مع كافة الجهات المعنية، واستعراض اللمسات النهائية من الأعمال الجارية بقصر ثقافة شرم الشيخ.


ومن المقرر أن تجوب الفرق، كافة ميادين شرم الشيخ لمدة ثلاث ليالي فضلا على يوم الافتتاح بمشاركة فناني المحافظة، كما يشارك في الافتتاح 10 فرق للفنون الشعبية والموسيقى العربية من عدة محافظات، ويتم استغلال شارع قصر الثقافة الذي حولته المحافظة لتحفة فنية، لإقامة العديد من العروض والفعاليات، إلى جانب الأعمال التي تعرض على المسرح المكشوف والشاشة العملاقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة