مؤتمر الافتاء العالمي
مؤتمر الافتاء العالمي


مفتى لبنان: الاجتهاد فى الفتوى بدأ به الرسول ليقتدى به التابعين

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 11:55 ص

قال الشيخ عبد اللطيف دريان؛ مفتى لبنان، إن الفتوى صارت شئ من أهم امور الدين وذلك بسبب الاقبال الشديد من للمسلمين على طلب الفتوى وينبغى على العلماء تلبية متطلبات الناس فى معرفة حكم الدين فى كافة أمور حياتهم. وكذلك كثرة الذين يتصدرون فى الفضاء الاعلامى من غير المؤهلين.

وتابع أن عنوان للمؤتمر هو التجديد في الفتوى وهو أمر ضرورى للغاية، مضيفا أن الاجتهاد في الفتوى بدأ به الرسول ليقتدى به التابعين الى يوم الدين.

وأضاف أن المسلمين لديهم ثروة فقهية عائلة من جانب الفقهاء القدامى والحداثي من قبل المجتمع العلمي.

وأوضح أن المؤتمر ينقسم إلى قسمين هما المستجدات وكيفية الاجتهاد فيها، والقسم الثاني أمور فنية للأصول الشرعية والفقية في كافة هذه المسائل.

ويأتي المؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن مؤتمر الإفتاء العالمي الرابع الذي تنطلق فعالياته الثلاثاء في الفترة من (16 – 18) أكتوبر الجاري يناقش العديد من المحاور والقضايا الهامة حول التجديد في الفتوى، والذي يعد بمنزلة حدث تاريخي تجتمع فيه كلمة المفتين للوفاء بفريضة التجديد الرشيد، والاجتهاد في الجديد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة