وزيرة الاستثمار د.سحر نصر ووزير المالية بيير جرامينا وزيرة الاستثمار د.سحر نصر ووزير المالية بيير جرامينا

وزير مالية لوكسمبورج: نرغب بزيادة استثمارتنا ونعد مركز صناديق الاستثمار في أوروبا

أحمد عيسى الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 01:30 م

التقت الوزيرة د. سحر نصر،  بيير جرامينا، وزير مالية لوكسمبورج، والذي يعد أبرز الداعمين للاستثمار في مجالات الاستثمار في التكنولوجيا وفي المجالات ذات التنمية المستدامة، ورئيس البيت اللكسمبورجي للاستثمار في التكنولوجيا.

 

حيث بحث الجانبان، تفعيل التعاون الثنائي بين مصر ولوكسمبورج وإقامة لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والفني والاستثماري وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، والتعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والتمويل الاخضر وهو ما يعرف بـ"تمويل الصناعات الصديقة للبيئة".

وأعرب وزير مالية لوكسمبورج، عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر، مشيدا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والخطوات التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحداث تنمية شاملة ومستدامة في مصر، مؤكدا أهمية مصر ودورها الاستراتيجي على المستوى الإقليمي والدولي في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا أول لقاء يعقده مع مسؤول أجنبي عقب تجديد انتخابه وزيرًأ للمالية في لوكسمبورج أمس، موضحا أن لوكسمبورج تعد من مركز صناديق الاستثمار في أوروبا ومن أكبر دول العالم التي تمتلك صناديق استثمارات مالية. 


وأكدت الوزيرة، حرص مصر على زيادة استثمارات الشركات اللوكسمبورجية فى مصر، فى ظل الاصلاحات التشريعية الاخيرة التى ساهمت فى تحسين بيئة الاعمال في مصر.

ودعت الوزيرة، وزير مالية لوكسمبورج، إلى المشاركة فى منتدى افريقيا 2018، والذى يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والوكالة الاقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة