محافظ المنوفية يعقد اجتماعا لمناقشة تنفيذ مبادرة100 مليون صحة  للقضاء على فيروس سي محافظ المنوفية يعقد اجتماعا لمناقشة تنفيذ مبادرة100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا لمناقشة تنفيذ مبادرة «100 مليون صحة»

سهام فودة الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 02:47 م

عقد، اليوم الثلاثاء، اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، اجتماعا لمناقشة تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، ووكيل مديرية الصحة.

 

وشارك في الاجتماع مديرية التضامن الاجتماعى، والشباب والرياضة، والأوقاف، وجامعة المنوفية، والمجمع الإعلامي التابع للهيئة العامة للاستعلامات، مدير إدارة الفيروسات الكبدية، ومدير إدارة شئون المرأة بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

 

واستعرض المحافظ خطة كل قطاع للقيام بدوره فى نشر الوعى والإعلان عن الحملة وأهدافها والسن المحدد وكل ما يتعلق عن الحملة وتوعية المواطن بأهمية الذهاب إلى أقرب وحدة صحية للكشف عن فيروس سي بحيث تكون المنوفية سباقة فى تحقيق أعلى نسبة مستهدفة من الحملة كما هى سباقة دائما فى كل المجالات بين المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح وكيل مديرية الصحة أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس c وكذا الكشف المبكر عن السكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة لمن تزيد أعمارهم على 18 عام بهدف الوصول إلى مصر خالية من فيروس c بحلول عام 2020 وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية والتى تمثل حوالى 70% من الوفيات فى مصر.

 

وأضاف أنه تم تشكيل فرق عمل لتنفيذ المبادرة، ويتكون كل فريق من عضو طبى وتمريض ومدخل بيانات يعمل على فترتين لاجراء الفحص، كما تم تدشين موقع الكترونى www.stophcv.eg وإطلاق خط ساخن للمبادرة هو 15335 للتواصل مع الحملة.

 

وأشار الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة إلى أنه سيتم إطلاق الحملة بالمحافظة أول ديسمبر القادم ونستهدف الوصول الى أكبر نسبة مستهدفة بحيث تصبح المنوفية خالية من فيروس c ، كما سيتم بدء الحملة الدعائية على مستوى مدن ومراكز المحافظة 21 أكتوبرالحالى لتوعية المواطنين بأهمية التوجه الى أقرب مركز صحى للكشف عن فيروس c.

 

وأكد محافظ المنوفية أن تلك المبادرة هى فرصة ذهبية لكل المواطنين للاطمئنان على صحتهم وعدم اصابتهم بالأمراض التى تستهدفها المبادرة من خلال الكشف المبكر عنها ، كما أنها مبادرة تاريخية لما لها من دور حيوى فى القضاء على فيروس cبشكل لم يسبق تنفيذه من قبل مشيرا الى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة وبذل أقصى جهد ممكن فى اعلام وتوعية الناس بالحملة وأهمية الكشف للقضاء على فيروس c.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة