«الخارجية» تنظم زيارة للدبلوماسيين الأجانب بالقاهرة إلى العاصمة الإدارية
«الخارجية» تنظم زيارة للدبلوماسيين الأجانب بالقاهرة إلى العاصمة الإدارية


«الخارجية» تنظم زيارة للدبلوماسيين الأجانب بالقاهرة إلى العاصمة الإدارية

أحمد الشريف

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 03:29 م

 


        نظمت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، زيارة للدبلوماسيين الأجانب أعضاء السفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة إلى مقر شركة العاصمة الإدارية الجديدة وكل من الحي الحكومي والحي الدبلوماسي بالعاصمة.

        وصرح السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية وشئون الديوان العام، بأن الزيارة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعريف البعثات الدبلوماسية المعتمدة في القاهرة بجهود إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، والفرص المتاحة لتلك البعثات في الحصول على مقرات خاصة بها في العاصمة بالحي الدبلوماسي المخصص لها.

        وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة استقبل الوفد في مستهل الزيارة، حيث قدم شرحا لجهود الشركة في الإنتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة في التوقيتات المحددة وبأعلى معايير الجودة، منوها بالفرص المتاحة للبعثات الأجنبية للحصول على مقرات خاصة بها. كما قام اللواء عابدين بالرد على كافة الاستفسارات الخاصة بأعضاء الوفد في هذا الصدد.

        وأشار السفير خيرت، إلى أن الوفد قام بعد ذلك بزيارة ميدانية لتفقد الحي الحكومي والحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة لاستعراض جهود الشركة على أرض الواقع. جدير بالذكر، أن الزيارة شاركت فيها 98 بعثة دبلوماسية معتمدة في القاهرة، حيث تضمن الوفد 42 سفيرا و111 عضوا دبلوماسيا.   

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة