جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


هيثم سراج يشيد بدخول شركات التأجير التمويلي في نشاط تمويل الأفراد

نرمين سليمان

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 04:55 م

 

أكد هيثم سراج مساعد العضو المنتدب لشركة التعمير للتأجير التمويلي الأولي، على أهمية دخول شركات التأجير التمويلي في نشاط تمويل الأفراد بما يساهم في توسع أنشطة تلك الشركات.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية لمؤتمر شراكة التنمية للتأجير التمويلي والذي يعقد بالقاهرة اليوم تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، دور التأجير التمويلي في جذب وتنشيط الاستثمار والمساهمة في نشر الشمول المالي.

 

وقال إن دخول القطاع في نشاط تمويل الشركات سوف يساهم في تطبيق الشمول المالي ووصول الشركات لشرائح ومناطق لا تتواجد بها مثل صعيد مصر، ووجه تساؤلا لهيئة الرقابة المالية حول عدم إتاحة ذلك لشركات التأجير بينما يتاح للجمعيات الأهلية تمويل الأفراد.

 

وأشار سراج إلى أن شركات التأجير التمويلي عانت خلال العام ونصف الماضيين من ارتفاع تكلفة التمويل خاصة في ظل زيادة عدد الشركات لتصل إلى 200 شركة حاليا بما أدى إلى التنافس بين الشركات وحرق الأسعار سواء من الشركات أو البنوك، الأمر الذي أدى إلى أن حجم الاستثمارات المطلوبة كانت تفوق قدرات الشركات.

 

ولفت أن هيئة الرقابة المالية وضعت ضوابط لإنشاء شركات التأجير التمويلي، وكذلك اشتراطات لتوفيق الأوضاع الأمر الذي سوف يساهم في خروج عدد كبير من الشركات واندماج شركات أخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة