محافظ سوهاج أثناء تفقد موقع المستشفى الجديد
محافظ سوهاج أثناء تفقد موقع المستشفى الجديد


بدء العمل في المستشفى الجامعي الجديد بسوهاج

خالد حسن

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 05:01 م

أعلن د.أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، عن البدء في أعمال تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى جامعي جديد بمدينة سوهاج الجديدة، بطاقة 200 سرير، وعلى مساحة 26 ألف و500 متر مربع.

 

وتقام المستشفى بالتعاون بين جهاز مشروع الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وجامعة سوهاج، وجهاز مدينة سوهاج الجديدة، وتخدم محافظات سوهاج وقنا والأقصر، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 24 شهر.

 

جاء ذلك، خلال قيام المحافظ اليوم الثلاثاء، بتفقد أعمال الحفر وإحلال التربة بموقع المشروع، واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من المهندس الاستشاري عن مكونات المشروع المختلفة.

 

أوضح الأنصاري، أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته الأخيرة لمحافظة سوهاج الشهر الماضي.

 

ويشمل المشروع مختلف التخصصات الطبية، ويتكون من مبنى رئيسي عبارة عن بدروم، ودور أرضي، و4 أدوار علوية، ومبنى تعليمي بطاقة 500 طالبا، ومبنى القوى، ومسجد ومبنى النفايات، ومنطقة انتظار سيارات، كما تشمل المستشفى أقسام للطوارئ والأشعة ومعامل وعيادات خارجية وقسم للغسيل الكلوي والولادة الطبيعية والقيسري وجناح للعمليات وقسم لمناظير الباطنة والجراحة ورعاية مركزة وقسم للاطفال المبتسرين.

 

وأضاف اللواء كرم سليم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، أن المستشفى يضم 200 سرير إقامة مقسمة إلى 125 سرير إقامة مرضى، و45 سرير رعاية مركزة، و30 حضانة للأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى 86 سرير نوعي عبارة عن 32 سرير غسيل كلوي، و18 سرير طوارئ، و16 سرير إفاقة، و20 حضانة طبيعي.

 

وأشاد المحافظ، بالتعاون المثمر بين محافظة سوهاج وجهاز مشروع الخدمة الوطنية لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على المواطن السوهاجي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة