«شوشة» يطالب بالاستغلال الأمثل للتجمعات التنموية بوسط سيناء
«شوشة» يطالب بالاستغلال الأمثل للتجمعات التنموية بوسط سيناء


«شوشة» يطالب بالاستغلال الأمثل للتجمعات التنموية بوسط سيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 05:30 م

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن التجمعات التنموية خطوة على طريق تنمية المناطق البدوية داخل سيناء، مشيرا الى أنها تتضمن المنازل والمزارع والصوب الزراعية ومركز التدريب، بما يضمن الإقامة والاستزراع إلى جانب الإنتاج وتوفير فرص عمل.

 

وطالب المحافظ في لقائه مع رؤساء مجالس المدن والقرى الواقع بها تجمعات، بإشراك أهالي كل منطقة في الإدارة والإنتاج لضمان الاستمرارية، مع افتتاح منافذ لتوزيع المنتجات بعد تخصيص نسبة منها مجانا لأهالي المنطقة، وتعليمهم الحرف المهنية الملائمة وفقا لفلسفة المشروع.

 

وأشار المحافظ إلى تشكيل مجلس إدارة لكل تجمع برئاسة رئيس القرية، وأن يتم اختيار مجلس إدارة من الأهالي لإدارة كل تجمع.

 

كما وافق المحافظ على افتتاح فصل ثانوي، وفني صناعي أو زراعي في كل تجمع، لتأهيل أبناء القرية والقرى المجاورة، للعمل والإنتاج من خلال المشروع، على أن يتم صرف حافز شهري لهم نظير العمل والإنتاج.

 

ومن جانبه أكد المهندس مصطفى عايش محمود، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من إقامة عدد 13 تجمعا في شمال سيناء على مساحة نحو 450 فدانًا فى وسط سيناء وبئر العبد في مناطق الرواق، وصدر الحيطان، والهرابة، والمليز، وأبو المراحيل ، والمتمثنى، والكونتلا 2، والكونتلا 3، والكونتلا 4، والكونتلا 5، والنسيلة، وأم الخرز. 

 

وأشار "محمود" إلى أن إجمالي تكلفة إنشاء تلك التجمعات بلغ 56 مليونًا و 235 ألف جنيه، كما بلغت تكلفة الصيانة بها 37 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة