عادل مهنا رئيس لجنة النقل بالجمعية المصرية لشباب الأعمال
عادل مهنا رئيس لجنة النقل بالجمعية المصرية لشباب الأعمال


«شباب الأعمال»: دمج التأجير التمويلي ودعم المشروعات يعزز نمو الاقتصاد

نرمين سليمان

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 05:34 م

 

قال رئيس لجنة النقل بالجمعية المصرية لشباب الأعمال عادل مهنا، إن مصر تتكبد خسائر سنوية تصل لنحو 300 مليار جنيه، نتيجة لتدهور أوضاع نقل الركاب بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار "مهنا"، خلال كلمته بالجلسة، إلى أن قطاع نقل الركاب يتطلب أن تسارع الحكومة في إجراء تعديل تشريعي حتى يتمكن من التحسن والمساهمة بفاعلية بخطط الدولة للتنمية الاقتصادية الأكثر استدامة، مطالبًا بضرورة التوسع في الاعتماد على نشاط التأجير التمويلي باعتباره أحد الأدوات التمويلية الهامة، والتركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لما تتمتع به من فرص واعدة تؤهل الاقتصاد المصري لتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

وأضاف رئيس لجنة النقل بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن مشروعات التنمية العمرانية الضخمة التي تعكف الحكومة على تنفيذها خلال الفترة الراهنة، تتطلب المسارعة نحو النهوض بحركة النقل، بمختلف أنواعه للأفراد أو البضائع.

وأشار إلى أن محافظة القاهرة بمفردها تحتاج لنحو 20 ألف حافلة لحل مشكلات النقل، بما يعني توافر العديد من الفرص الضخمة بالقطاع، والتي تتطلب ضرورة وجود أفكار بحزم تمويلية سواء عبر القطاع المصرفي أو من نشاط التأجير التمويلي.

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة لمؤتمر شراكة التنمية للتأجير التمويلي، والذي يعقد بالقاهرة اليوم تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، لعرض مطالب القطاعات الاقتصادية من شركات التاجير التمويلي للاعتماد عليها في تمويل مشروعاتها، ودارت محاور الجلسة حول احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة، كالتشييد والبناء والتطوير العقاري والصناعة والآلات والمعدات والنقل، من قطاع التأجير التمويلي حتى تستطيع تلك القطاعات الاعتماد على تلك الآلية في توفير تمويلاتها اللازمة، بالإضافة إلى عرض ومناقشة التحديات التي تواجه تلك القطاعات في العمل بنظام التاجير التمويلي والحلول المقترحة لها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة