محافظ القليوبية  تحديد المهام والتكليفات الخاصة بكل جهة لإطلاق مبادرة القليوبية خالية من الأمية
محافظ القليوبية  تحديد المهام والتكليفات الخاصة بكل جهة لإطلاق مبادرة القليوبية خالية من الأمية


مرزوق: تحديد المهام والتكليفات لإطلاق مبادرة «القليوبية خالية من الأمية»

سليمان محمد

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 06:28 م

 

قال د. علاء مرزوق محافظ القليوبية، انه تم تحديد المهام والتكليفات الخاصة بكل جهة من الجهات المشاركة لضمان تنفيذ خطة المحافظة لمحو الأمية بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة  والجهات الأخرى لتحقيق النتائج المستهدفة. 

 

وأكد د. علاء مرزوق محافظ القليوبية أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بمعالجة قضية الأمية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية قد تؤثر على تقدم المجتمع ورقيه وتعوق البناء والتنمية المستدامة.

 

وأشار المحافظ إلى أن الأمية تعد أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر، لافتاً إلى أن الدولة بذلت جهدا كبير في القضاء على الأمية وتم إعداد خطط عمل لمواجهتها و القضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارتي التعليم العالي و التربية و التعليم و هيئة تعليم الكبار والجهات المختلفة للوصول إلى قرية بلا أمية.

 

وأوضح المحافظ  أنه سيتم منح المدربين مكافآت وحوافز مادية عند نجاح أيًا من المتدربين، كما سيتم منح المتدربين مكافآت مادية وعينية، وسوف يتم  تمييز الناجحين بمكافآت أخرى، لإعلان القليوبية خالية من الأمية.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالدكتور عاشور أحمد عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار لمتابعة ما تم تنفيذه من خطوات في القضاء على الأمية بالمحافظة بحضور د. عواد أحمد علي السكرتير العام واللواء طارق العجيزي نائب مدير الأمن ود.عبير الرباط عميد كلية الآداب بجامعة بنها ورؤساء المدن ومديري المديريات وعدد من الأحزاب السياسية والأوقاف، يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لمحو الأمية لتصبح محافظة القليوبية بلا أمية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة