ندوات بمدارس القليوبية للتوعية بمخاطر الادمان
ندوات بمدارس القليوبية للتوعية بمخاطر الادمان


ندوات في مدارس القليوبية للتوعية بمخاطر الإدمان

سليمان محمد

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 09:54 م

 

وقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتابع لوزارة التضامن بروتوكول مع محافظة القليوبية لتطبيق برنامج وقائي عن الإدمان عن طريق عقد ندوات ومحاضرات بمدارس المحافظة وخاصة التي تقع بالمناطق التي تشتهر بها تجارة المخدرات وذلك لتوعية الطلاب عن إضرار المخدرات وطرق الوقاية منها. 

 

وأعلن د.علاء مرزوق محافظ القليوبية أن تم تنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات بالمدارس للتوعية من مخاطر الإدمان التي تهدد المجتمع لمواجهة كل ما يهدد سلامة وشباب وطلاب القليوبية. 

 

وأكد المحافظ أن الدولة تهتم بحماية النشء من إضرار الإدمان لخلق أجيال قادرة على البناء وتحمل المسئولية.

 

وأوضح طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة أن الندوات تعقد بمدارس الإعدادي والثانوي مشيرا إلى|، أنه تم وضع  وثيقة للمعلم بكيفية التعامل مع المواد المخدرة، كما تم إدراج معلومات عن مكافحة المخدرات وإضرارها في المناهج الدراسية.

 

وقالت سهير الغباشى مديرة مدرسة مصطفى السيد للتعليم الأساسي بنات بالرملة، إن هناك رقابة وإشراف على جميع الطالبات على مدار اليوم الدراسي.

 

وأضافت «الغباشى» أن الأخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة يتحملون عبئا كبيرا فى توعية الطالبات عن أضرار التدخين والمخدرات وكيفية مواجهة التحرش وحل جميع مشكلاتهن النفسية والاجتماعية.

 

وأشارت إحدى الأخصائيات بالمدرسة انه يتم التنبيه على الطالبات بالمدرسة بعدم تناول إي أدوية أو عقاقير طبية إلا بعد استشارة الطبيب، وخاصة أدوية الصداع والصرع التي تسبب الهلوسة.

 

وقال إيهاب الطوخي أحد المتطوعين بالصندوق انه يتم تكثيف الندوات والمحاضرات الخاصة بمخاطر الإدمان بالمدارس، التي تقع بالمناطق التي تشتهر بتجارة المخدرات مثل شبرا الخيمة وقرية الرملة ببنها وبعض مناطق قليوب وأبو الغيط.

 

وأضاف «الطوخي» أن الصندوق به فريق عمل مدرب على كيفية الإقناع وتبسيط المعلومة للطلاب للتوعية بمخاطر الإدمان للحفاظ على شباب مصر.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة