«البيئة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في رفع الوعي
«البيئة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في رفع الوعي


«البيئة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في رفع الوعي

إنجي خليفة

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 10:31 ص

 

عقدت وزارة البيئة، ثالث ورش العمل الإعلامية تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة نظمت ورشة العمل على مدار يومين تحت عنوان دور الإعلام في رفع الوعي البيئي.

يأتي ذلك في إطار استعدادات مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ منتصف نوفمبر المقبل.

شارك في الورشة إعلاميون من الإذاعة والتليفزيون والفضائيات الخاصة وتلفزيون الانترنت وعرض الدكتور حمدالله زيدان رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر التنوع البيولوجي في بداية جلسات الورشة جهود الوزارة في استضافة مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي وأهميته لمصر ودوره في إدماج قضايا التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية.

كما تناول الدكتور أيمن حماده مدير عام التنوع البيولوجي، محاضرة بعنوان التنوع البيولوجي وحماية الطبيعة وتحدثت المهندسة سماح صالح رئيس وحدة التنمية المستدامة عن التنمية المستدامة ورؤية وزارة البيئة لتنفيذ إستراتيجية 2030 .

وعرض عبد الجواد أبو كب المستشار الإعلامي لوزيرة البيئة محاضرة عن الأمن السيبراني ودور الإعلام البيئي في الحفاظ على الأمن القومي ، وناقش د. وائل محمد رضا مدير عام الإعلام ورئيس وحدة الشباب التوصيات وختام ورشة العمل.

عقدت الورشة بالتعاون مع مؤسسة «فريدريش ايبرت» وبحضور لفيف من ممثلي وزارة البيئة منهم نهلة النقيب رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية وسها طاهر مدير عام الاتفاقيات علاوة على مروان حسين مدير برامج البيئة بمؤسسة فريدريش ايبرت .

كانت الوزارة قد نظمت الورشة الأولي للصحفيين خلال الفترة من ١١ - ١٣ سبتمبر الجاري والورشة الثانية للعاملين بإدارات الإعلام بوزارة البيئة خلال الفترة من ٢٥ - ٢٧ سبتمبر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة