صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إحالة رئيس حي الدقي للمحاكمة الجنائية في اتهامه بالرشوة

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 12:32 م

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، بإحالة رئيس حي الدقي وآخرين في اتهامهم بالرشوة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بعد انتهائها من التحقيق معه في القضية.

كان النائب العام المستشار - نبيل أحمد صادق، وافق في وقت سابق، على قرار المستشار وائل الدرديري - المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة في ذلك الوقت، بحبس رئيس حي الدقي 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباته.
 
وتضمن قرار النيابة أن يعرض المتهم غدا على قاضي المعارضات للنظر في أمر تجديد حبسه، وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس حي الدقي لتقاضيه ٢٥٠ ألف جنيه، وطلب وحدة سكنية قيمتها نحو مليوني جنيه بشارع البطل أحمد عبد العزيز على سبيل الرشوة من صاحبي إحدى شركات المقاولات.
 
وتضمنت الوقائع قيام رئيس الحي بطلب وأخذ مبالغ مالية وعطية من صاحب أحد شركات المقاولات، وعبر أحد الوسطاء يعمل في مجال المحاماة، مقابل التغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية للعقار والتي تستوجب إزالتها وهى التي تحقق أرباح بدون وجه حق لهؤلاء المقاولين بما يزيد على ١٠ ملايين جنيه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة