مصادر بالطيران: نرحب بعودة الرحلات الروسية.. وإجراءتنا الأمنية ممتازة
مصادر بالطيران: نرحب بعودة الرحلات الروسية.. وإجراءتنا الأمنية ممتازة


مصادر بالطيران: نرحب بعودة الرحلات الروسية.. والإجراءات الأمنية ممتازة

إنجي خليفة

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 01:29 م

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني: "نرحب بعودة السياحة الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة".

 

وأضافت: "السياحة الروسية تمثل أهمية بالنسبة إلى مصر والقطاع السياحي، كما تربطنا بروسيا علاقات مهمة في مجلات متعددة لم تكن مقتصرة على السياحة فقط".

 

وأكدت المصادر: "مصر نفذت كل طلبات الجانب الروسي، وعلى أتم الاستعداد لاستقبالهم في الوقت الذي يرونه مناسبا، خاصة أن قرار العودة يرجع إلى روسيا".

 

وشددت المصادر على أن الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية وصلت لمعدلات متميزة، تم ترجمتها في إشادات من وفود أمنية أمريكية وبريطانية، كما أرسلت روسيا حوالي 12 وفدًا على مدار عامين، لمتابعة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية (القاهرة، وشرم الشيخ، والغردقة).

 

كان قد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المباحثات التي أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على مدار اليومين السابقين كانت جيدة وناقشت ملفات مهمة مثل عودة السياحة الروسية مرة أخرى عبر خطوط الطيران المباشر إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة وغيرها، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة العملاقة وعلى رأسها مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس.

 

جاء ذلك، في مستهل جلسة المباحثات الثنائية بين الرئيسين السيسي وبوتين بمدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود، اليوم الأربعاء، حيث تقدم الرئيس السيسي بالشكر للقيادة الروسية على كرم الضيافة والود والترحاب الشديد الذي قوبل به خلال زيارته.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة