السيسي وبوتين
السيسي وبوتين


السيسي وبوتين يتحدثان إلى وسائل الإعلام بعد قليل

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 01:54 م

يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بعد قليل، إلى وسائل الإعلام، من مقر مباحثاتهما بمنتجع سوتشي.

 

وقال السيسي : "إن مصر تتقدم بالشكر إلى روسيا بما يليق بعمق العلاقات الممتدة إلى 75 سنة، ووجه الشكر كذلك إلى الرئيس بوتين على مواقفه الداعمة لمصر".


ومن جانبه .. رحب بوتين بزيارة الرئيس السيسي لروسيا ، مشيرا إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسي أمس الثلاثاء في جو غير رسمي مجمل العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية المشتركة وكذلك مكافحة خطر الإرهاب العالمي.


وأكد الرئيس الروسي أن العلاقات المصرية الروسية تتمتع بقوة كبيرة وأن الدولة الروسية احتفلت في أغسطس الماضي بمرور 75 عاما على بدء العلاقات بين البلدين.


وأوضح بوتين أن مباحثاته مع الرئيس السيسي شملت أيضا العلاقات الاقتصادية..موضحا أن هناك تطورا في هذا الإطار حيث ارتفعت نسبة معدل التبادل التجاري حتى منتصف 18 بنسبة 20%.


وقال الرئيس الروسي : إن البلدين يعملان حاليا على تطوير التعاون فى مجالات الصناعة، مشيرا إلى مشروعات الضبعة النووية والمدينة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس وغيرها من المشروعات الصناعية العملاقة، مؤكدا أن هناك تواصلا دائما بين الدولتين لمتابعة كل القضايا والملفات المشتركة من خلال فاعلية 2 +2.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة