كرم جبر - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كرم جبر - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة


كرم جبر: الجولات الخارجية للرئيس ساهمت في إظهار مصر للعالم بشكل مختلف

محمد عصام

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 09:33 م

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بالعديد من الجولات الخارجية ساهمت في إظهار مصر للعالم بشكل مختلف، مشيرًا إلى أن مصر استردت مكانتها مرة أخرى بين الدول.


لافتاً إلى ان مصر تميزت بمكافحة الإرهاب، وقد رأينا دول كثيرة تفككت بسبب الإرهاب، ولكن الرئيس نجح في أن يحافظ على الهوية المصرية، واستطاع أن يلم شمل المصريين في وقت قليل جدًا.

 

وأضاف «جبر»، خلال لقائه بقناة «ten»، أن العلم ينظر إلى مصر نظرة إعجاب، حتى الأخوة العرب يروا أن ما نجت منه مصر كان بمثابة معجزة بالنسبة لهم، لأن مصر كانت مستهدفة من جميع من حولها من الدول والمنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الروسية تاريخية وممتدة، وروسيا صديقًا وحليفًا لنا منذ وقتًا طويلًا، موضحًا أن كلمة السيسي أمام الفيدرالية الروسية كانت شاملة.


وتابع: «واستطاع الرئيس السيسي أن يقدم رؤية مصر سواء في الأوضاع الداخلية أو مكافحة الإرهاب أو أزمات الشرق الأوسط، أن السيسي أكد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، والعالم بأكمله يتعلم من التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب» حسب قوله.


وأكد «جبر»، أن الرئيس السيسي خلال زياراته يطمئن المستثمرين في كل دول العالم أن مصر لديها بنية أساسية جيدة تستوعب كافة المشروعات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة