الأخبار المتوقعة
الأخبار المتوقعة


ننشر الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 18 أكتوبر

أ ش أ

الخميس، 18 أكتوبر 2018 - 06:24 ص

 القاهرة : يعلن الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم في ختام المؤتمر العالمي لـ " التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، الميثاق العالمي للإفتاء الذي يستهدف ضبط حالة الفوضى التي أصابت ساحة الإفتاء والخطاب الإسلامي عمومًا.

القاهرة : تشهد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، توقيع برتوكول تعاون بين الصندوق والأمانة العامة للصحة النفسية، بمقر وزارة التضامن، بشأن إنشاء مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين.

بورسعيد : تستكمل محكمة جنايات بورسعيد إعادة محاكمة 47 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم محمد بديع المرشد العام للجماعة وآخرين من قيادات الجماعة في قضية اتهامهم بارتكاب والتحريض على ارتكاب أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد في أغسطس 2013، والمعروفة باسم أحداث قسم شرطة العرب.

شرم الشيخ : تبدأ فعاليات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلي معًا" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعام الرابع على التوالي والتي تستمر يومين بمدينة سانت كاترين، تحت إشراف ورئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبالتعاون مع وزارات الأوقاف والثقافة والسياحة والاستثمار والتعاون الدولي والبيئة والشباب والرياضة والآثار والهجرة وشئون المصريين بالخارج واللجنة الدينية بمجلس النواب.

ييرفان : يشارك وزير الآثار الدكتور خالد العناني، في القمة الـ17 للمنظمة الدولية الفرانكوفونية التي تستضيفها العاصمة الأرمينية "ييرفان"، والتي تستمر يومين تحت عنوان "العيش معاً بتضامن والتشارك في المبادئ الإنسانية واحترام التنوع، مصدر السلام والازدهار في العالم الفرانكوفوني".

بروكسل : تُعقد القمة الـ12 لاجتماع "آسيا- أوروبا" المعروفة بـ(آسيم) تحت شعار "أوروبا وآسيا: الشريك الدولي نحو التحديات العالمية"، والتي يحضرها رؤساء 51 دولة وحكومة أوروبية وآسيوية، ووكيل الاتحاد الأوروبي والسكرتير العام لرابطة دول جنوب شرقي آسيا "آسيان".

بكين : تعقد الصين والفلبين الجولة الثالثة لحوار كبار المسؤولين ، بمشاركة نائبي رئيسي الحكومة وممثلين عن وزارات الدفاع والموارد الطبيعية والطاقة وحرس السواحل، حيث يتم تبادل وجهات النظر حول القضايا البحرية واستكشاف النفط والغاز وسبل تعزيز السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة