العقيد أركان حرب هانى عبدالوهاب
العقيد أركان حرب هانى عبدالوهاب


سفارة مصر في روما تحتفل بالذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر

وردة الحسيني

الخميس، 18 أكتوبر 2018 - 12:05 م

 

أكد العقيد أركان حرب هانى عبدالوهاب، ملحق الدفاع المصري في إيطاليا، أن العلاقات المصرية - الإيطالية راسخة وتاريخية ولها خصوصيتها في ظل التعاون الوطيد بين البلدين، معرباً عن تقديره لوزارة الدفاع الإيطالية بكافة أفرعها في ضوء تعاونها الكبير مع مكتب الدفاع المصرى بروما. 


جاء ذلك خلال الحفل الذى أقامه مكتب الدفاع بالعاصمة الإيطالية روما بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بمشاركة هشام بدر سفير مصر لدى إيطاليا،والسفير محمود سامى سفير مصر لدى الفاتيكان ولفيف من القيادات العسكرية الإيطالية،وعدد من أعضاء السلكين الدبلوماسى والعسكرى المعتمدين لدى روما والفاتيكان أبرزهم الفريق كورسينى مستشار رئيس الجمهورية الإيطالى لشؤون الدفاع،والسفير ستيفين بيكروفت المدير العام للقوة متعددة الجنسيات ,وممثلى الحكومة الإيطالية والبرلمان، وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية فى إيطاليا.


وأضاف ملحق الدفاع، أن انتصار حرب أكتوبر دليل قاطع على ما يمكن أن تنجزه القوات المسلحة المصرية، وما تتمتع به من إمكانات وقدرات لحماية أمن الوطن والدفاع عن مقدراته، مشيراً إلى أن الجهود الاقتصادية التي تبذلها الدولة المصرية، بدأت تؤتى ثمارها لصالح الوطن والمواطنين. 
وتم عرض فيلم يصور الضوء على مسيرة الوطن من الإعداد لحرب أكتوبر وحتى ثورتى الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو والمشاريع العملاقة فى مصر .


من جانبه، أكد السفير هشام بدر سفير مصر لدى روما، فى كلمته خلال الاحتفال، على عمق العلاقات المصرية - الإيطالية فى كافة المجالات، لافتاً النظر إلى أن هناك العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين جارى تنفيذها وأن الشراكة المصرية الإيطالية أساسية لدعم الأمن والإستقرار فى المتوسط لمجابهة التحديات المستقبلية .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة