وزارة الصحة المصرية وزارة الصحة المصرية

مصر تحقق إنجازاً جديداً في مجالات الصحة العامة

حاتم حسني الخميس، 18 أكتوبر 2018 - 02:10 م

فازت مصر بعضوية مجلس التنسيق المشترك للبرنامج الدولي الخاص، والمعني بالبحوث والتدريب في مجال أمراض المناطق المدارية TDR، وذلك كممثل عن دول إقليم شرق المتوسط، لمدة 4 أعوام.

 

جاء ذلك على هامش مشاركة وزارة الصحة والسكان في فعاليات الدورة الـ 65 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، لدول شرق المتوسط، والتي تقام بالعاصمة السودانية، الخرطوم، في الفترة من 15 وحتى 18 أكتوبر الجاري.

 

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، أنه تم إعداد ملف الترشح لنيل العضوية من قبل فريق الطب الوقائي من خلال مكتب ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، لافتاً إلى أن جهود مصر تكللت بالنجاح بحصولها على عضوية هذا المجلس الدولي المهتم بعدد من أهم الأمراض المعدية والمتوطنة بالدول النامية، وذلك بدعم وموافقة دول إقليم شرق المتوسط.

 

وأضاف "عيد" أنه يتكون مجلس التنسيق المشترك من 28 عضوًا، بعضهم ممثل في الأمم المتحدة وممثلي المنظمات الأربعة الدائمة، بالبرنامج الدولي الخاص والمعنى بالبحوث والتدريب في مجال أمراض المناطق المدارية TDR، وهم منظمة الصحة العالمية، وهيئة الأمم المتحدة للطفولة، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والبنك الدولي.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن فوز مصر بعضوية هذا المجلس الدولي والذي تم بالانتخاب، هو مكسب استراتيجي لمصر فيما يخص مكافحة الأمراض المعدية والمتوطنة على المستوى الإقليمي والدولي. 
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة