جانب من ندوة فيلم "فرصة تانية"
جانب من ندوة فيلم "فرصة تانية"


صور| إشادة بالفيلم المصري «فرصة تانية» بمهرجان دلهي السينمائي الدولي

الخميس، 18 أكتوبر 2018 - 03:14 م

 

نال فيلم "فرصة تانية" إعجاب الحضور خلال عرضه في مهرجان دلهي السينمائي الدولي ضمن فعاليات المسابقة الرسمية للفيلم التسجيلي القصير.


فيلم "فرصة تانية" من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي ومن إخراج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة.

 

وتم عرض الفيلم بحضور عدد من المخرجين وكتاب السيناريو والمهتمين بالسينما الروائية القصيرة والتسجيلية من مختلف دول العالم.


وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة أدارتها المخرجة  والمنتجة الهندية كريتكا سانجيب، وأجاب خلالها المخرج مهند دياب عن الأسئلة التي تم طرحها حول صناعة الفيلم وعن تطوير المؤسسة العقابية وتفاصيل ما وراء كواليس ذلك الفيلم وتوجه جهة حكومية لإنتاج مثل هذا الفيلم فيما أبدى الحضور إعجابهم الشديد بالفكرة ومنهم كاتب السيناريو الهندي بيرشاندينج كولي، والذي قال: "شاهدت فيلم فرصة تانية وأعجبتني كثيرا الفكرة وهذا النموذج الرائع في تأهيل وإعادة إدماج هؤلاء الأطفال ويجب تعميم تلك التجربة في كل دول العالم لأن رسالة الفيلم عالمية لهدفها الايجابي المتميز".

وأضافت المخرجة البريطانية فليبا افريسي: "الفيلم في الحقيقة يتناول جانب مشوق للغاية وأحسست بالشغف لمشاهدته للنهاية دون ملل وأحببت أن تكون مدته أطول لمشاهدة المزيد من التفاصيل لهؤلاء الأطفال ولكني بالنهاية استمتعت كثيرا بمشاهدة الفيلم".


وأضاف مدير التصوير الهندي شوشان من مومباي: "احببت جمال التكوين في الصورة والمحتوي الهام وكيفية صياغة  مفهوم كبير كهذا تم عرضه في فيلم تسجيلي  قصير.. أحببت كثيرا اللقطات وزوايا التصوير والجانب الجمالي في عدم إظهار وجوه الأطفال بشكل جمالي ملحوظ وأتمنى للمخرج حظا سعيدا في المسابقة لأن الفيلم يستحق الوقوف عنده".
 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة