جانب من تطوير الكافتريات والخدمات المقدمة بمطار برج العرب
جانب من تطوير الكافتريات والخدمات المقدمة بمطار برج العرب


انتهاء جزء كبير من أعمال التطوير بمطار برج العرب

محمد عبيد

الخميس، 18 أكتوبر 2018 - 03:24 م

 

تنتهي الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية خلال الأسابيع القادمة من المشروعات بمطار برج العرب الدولي , الذي يعد ثاني أكبر مطار مصري بعد مطار القاهرة في حركة التشغيل، حيث تم تنفيذ جزء كبير من أعمال التطوير والتحديث بالمطار , على المدى المتوسط لتحقيق خطة وزارة الطيران المدني لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار .

 

تشمل أعمال التطوير بالمطار  إنشاء "ترماك" جديد يسع 20 طائرة متوسطة الحجم ، بمساحة إجمالية 100 ألف متر مسطح ، وطرق تصل بين الترماك الحالى والترماك الجديد والممر الحالى ، وإنشاء موقف سيارات يسع 1000 سيارة، إضافة لمنطقة خدمات ومحلات تجارية لخدمة المسافرين ، ومحطة صرف صحى ومحطة كهرباء فرعية وخزان مياه وخلافه .

 

تقوم الشركة القابضة للمطارات برئاسة الطيار أحمد جنينه بإنشاء أول مبنى صديق للبيئة بمصر , في مطار برج العرب بالتعاون مع الوكالة اليابانية جايكا ، بمساحة 34 ألف و100 متر مسطح ، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 6 ملايين راكب سنويا ، وهو حجم الحركة المتوقعة فى 2030 . 

  

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن اللجنة التي تم تشكيلها مؤخرا للتفتيش على المطارات المصرية لرصد أوجه القصور بها ، تفقدت صالات السفر والوصول داخل المطار والخدمات المقدمة للركاب ، وأشادت بالجهود المبذولة داخل مطار برج العرب ، وأشارت إلى أن أبرز الملاحظات كثافة التشغيل داخل المطار وزيادة أعداد المسافرين.

 

وقالت إن المطار كان يستوعب مليون راكب سنويا، ولكنه أصبح الآن يستوعب أكثر من 2.9 مليون راكب سنويا ما يعني 3 أضعاف استيعابه .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة