صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم «الخميس» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

الخميس، 18 أكتوبر 2018 - 04:59 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث، اليوم الخميس 18 أكتوبر، والتي كان من أبرزها مصر تشارك في مؤتمر الطاقة للنمو الاقتصادي والتنمية بمدريد، إحالة مدير مديرية التعليم بالشرقية للتحقيق، سفارة مصر في روما تحتفل بالذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر.


سفارة مصر في روما تحتفل بالذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر


أكد العقيد أركان حرب هانى عبدالوهاب، ملحق الدفاع المصري في إيطاليا، أن العلاقات المصرية - الإيطالية راسخة وتاريخية ولها خصوصيتها في ظل التعاون الوطيد بين البلدين، معرباً عن تقديره لوزارة الدفاع الإيطالية بكافة أفرعها في ضوء تعاونها الكبير مع مكتب الدفاع المصرى بروما، جاء ذلك خلال الحفل الذى أقامه مكتب الدفاع بالعاصمة الإيطالية روما بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.


مصر تشارك في مؤتمر الطاقة للنمو الاقتصادي والتنمية بمدريد


تشارك مصر في المؤتمر الذي تستضيفه مدينة مالقة، جنوب إسبانيا يومي 25 و26 من الشهر الجاري، حول أهمية الطاقة للنمو الاقتصادي والتنمية، بمشاركة ممثلين من 57 دولة عضو في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وخمس دول شركاء من البحر المتوسط إلى جانب مصر، وهي المغرب، والجزائر، والأردن، وإسرائيل وتونس، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية.

 

إحالة مدير مديرية التعليم بالشرقية للتحقيق


أصدر نائب الوزير لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر قرارًا بإحالة مدير ووكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، ومديرعام الشئون المالية والإدارية إلى التحقيق.

مصر توقع مع الاتحاد الأوروبى اتفاقيتين لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة


وقعت مصر والاتحاد الأوروبى، اتفاقيتين للنمو الشامل وخلق فرص العمل، ومكافحة تحديات الهجرة في مصر، وذلك بقيمة اجمالية تبلغ 135 مليون يورو.

«التخطيط»: 746.2 مليار جنيه استثمارات موجهة لقطاع الصناعة


أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن خطة العام المالي الجديد، تستهدف توجيه استثمارات قدرها 746.2 مليار جنيه لقطاع الصناعة.

مميش يخفض رسوم الرسو والإرشاد لموانئ المنطقة الاقتصادية


أصدر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قرارا رقم 121 لسنة 2018 بتخفيض رسوم الميناء والرسو والإرشاد المقررة بالقانون رقم 24 لسنة 1983 لسفن الحاويات أو العبَّارات القادمة من الموانئ الأجنبية إلى ميناء شرق بورسعيد التابع لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

انقطاع المياه عن عدة مناطق بشبرا الخيمة لمدة ١٢ ساعة


أعلنت شركة مياه الشرب بالقليوبية، عن  قطع المياه عن بعض مناطق مدينة شبرا الخيمة لمدة ١٢ ساعة اعتبارا من الساعة الرابعة عصر غدا الجمعة وحتى الساعه الرابعة فجر يوم السبت.


أمير عزمي يتقدم باستقالته من الجهاز الفني للزمالك


تقدم أمير عزمي مجاهد المدرب المساعد في الجهاز الفني لنادي الزمالك، باستقالته من منصبه اليوم الخميس.


أحمد علاء يجري أشعة لتحديد موقفه من المشاركة مع الأهلي


يخضع أحمد علاء، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  للفحص الطبي قبل انطلاق المران المسائي اليوم الخميس لتحديد موقفه بشأن المشاركة في التدريبات الجماعية.


النائب العام يأمر بإحالة المتهمين في قضية «فساد المليار دولار» للمحاكمة


أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإحالة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار دولار" إلى محكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة "تراى أوشن للبترول" وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

إخلاء سبيل زوجة المتحدث الإعلامي للحرية والعدالة بتدابير احترازية


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، إخلاء سبيل كل من: د.هالة محمد طولان زوجة المتحدث الإعلامي باسم حزب الحرية والعدالة د. مراد علي، ومروة أحمد محمد، بتدابير احترازية 3 أيام أسبوعيا، مع تجديد حبس ممدوح أحمد محمد وذلك في القضية رقم 828 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا.

وزير الزراعة يوافق على إنشاء وحدة صحية بقرية نزه المحزمين بسوهاج


قال أحمد الانصاري، محافظ سوهاج، إن د.عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وافق على إقامة وحدة صحية علي مساحة 1200 متر مربع أملاك دولة بحوض نجع الصعايدة رقم 137 بناحية نزة المحزمين بنجع عبد الصمد بمركز جهينة.

المنيا تتعاقد على شراء 60 تروسيكل من العربية للتصنيع لجمع القمامة


قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن المحافظة تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع، لشراء وتوريد 60 تروسيكلا ، مصمم خصيصا لجمع القمامة المنزلية بجميع أحياء مدينة المنيا، وذلك ضمن منظومة جمع القمامة من المنازل مجانا ، بإجمالي 2 مليون و40 ألف جنيه من خطة الوحدة المحلية لمعدات تحسين البيئة .

مهرجان القاهرة السينمائي يلغي تكريم المخرج كلود ليلوش


ألغى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، تكريم المخرج الفرنسي كلود ليلوش، بعد حالة الجدل التي أثيرت حول تكريمه خلال الأيام الماضية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة