الدكتور فتحى عبد الوهاب - رئيس صندوق التنمية الثقافية
الدكتور فتحى عبد الوهاب - رئيس صندوق التنمية الثقافية


رئيس صندوق التنمية الثقافة يعلن أسماء المكرمين بملتقى الخط العربي

نادية البنا

الخميس، 18 أكتوبر 2018 - 08:53 م

أعلن د. فتحي عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، أسماء المكرمين في الدورة الرابعة من ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي، والتي تحمل اسم عميد الخط العربي، سيد العربي.


وتستضيف القاهرة خلال الملتقى، مجموعة من فناني ومبدعي فن الخط العربي، وضيوف الشرف، وهم:

الفنان حسين يونس من لبنان، ضيف شرف، والفنان عبد العزيز المسلم، من الامارات، والفنانة رشيدة الديماسي من تونس، ضيف شرف، والفنان أحمد الأسمر من فلسطين، ضيف شرف، والفنانة عائشة راشد الحصان من الإمارات، والفنانة ازابيلا أخُمن من بولندا، ضيف شرف، والفنان بومالة عبدالقادر، والفنانة انتونيلا ليوني من إيطاليا، ضيف شرف، والفنان محمد محمود رطيل، والفنان نصار منصور من الأردن، ضيف شرف، والفنان جاسم معراج من الكويت، ضيف شرف، والفنان محمد عبدالحفيط خبطة من المغرب، والفنان يوسف ينغ تشي من الصين، ضيف شرف.

 

وأضاف رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، خلال المؤتمر الصحفي لملتقي الخط العربي الرابع: "قررنا فى هذه الدورة أن نبتعد عن الجوائز المادية، حتى لا تقل قيمة العمل الفني، وقمنا باستبدالها بالجوائز الأدبية".

 

وتابع: "تحول الملتقى إلى ملتقى علمي وفني، بعد أن لمست الندوات العلمية قضايا مجهولة في الخط العربي، وأخرجت تلك القضايا من أضابير الباحثين إلى منصة الندوات ليناقش الباحثون دقائق الخط وتطوره وأنواعه".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة