شريف إسماعيل
شريف إسماعيل


وزير خارجية تشاد لـ«شريف إسماعيل»: حريصون على التنسيق في محاربة الإرهاب

محمد هنداوي

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 - 12:25 ص

التقى المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، مبعوثًا خاصًا لرئيس الجمهورية إلى العاصمة التشادية أندجامينا، مع شريف محمد زين وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدولي والتشاديين بالخارج.
 
واستهل الوزير التشادي اللقاء بالثناء على العلاقات المتميزة التي تجمع قيادتي البلدين، مؤكدًا أهمية العمل على تعميق هذه العلاقات، حيث تم تسليط الضوء على ضرورة عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في القريب العاجل لدفع العلاقات إلى آفاق أرحب.

كما بحث المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، مع الوزير التشادي الأوضاع الخطرة بمنطقة الساحل الإفريقي بشكل عام، وأثرها على عدم الاستقرار في ليبيا على المنطقة ككل، وضرورة العمل الجماعي لدحض مثل هذا الخطر، لاسيما في ظل عودة الكثير من المقاتلين الأجانب من سوريا والعراق لليبيا، ومنها إلى إفريقيا.
 
 واستعرض شريف محمد زين وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدولي والتشاديين بالخارج، خلال اللقاء، التهديدات المحيطة ببلاده من كل الحدود، والجهود المبذولة سواء الفردية أو الجماعية في هذا الصدد لدحض ظاهرة الإرهاب، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز التنسيق مع مصر نظرًا لخبراتها الواسعة في مجال محاربة الإرهاب.

من جهة أخرى، هنأ شريف إسماعيل، الوزير التشادي على قرب اكتمال مبنى وزارة الخارجية التشادية الجديد، معربًا عن ثقته في دعم الحكومة التشادية لشركة المقاولون العرب.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يلتقي المهندس شريف إسماعيل بإدريس دبي إتنو لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي قبيل مغادرته للعاصمة التشادية أندجامينا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة