وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


صور| ننشر أبرز تصريحات وزير الأوقاف في ملتقى سانت كاترين العالمي

إسراء كارم

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 - 01:16 ص

 

أناب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في حضور ملتقى سانت كاترين العالمي، والذي يأتي تحت شعار «هنا نصلي معا».

وحملت كلمة وزير الأوقاف، عددًا من التصريحات الهامة والتي أبرزها الآتي:

«رعاية السيسي رسالة سلام»

أؤكد أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهذا الملتقى إنما هي رسالة سلام تأتي في إطار إيمان الدولة المصرية بالسلام المبني على الحق والعدل، وفي إطار ترسيخ أسس العيش الإنساني المشترك بين البشر جميعًا واحترام آدمية الإنسان – لكونه إنسانًا – بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه أو عرقه أو لغته، وفي إطار حرصنا على ترسيخ أسس الدولة الوطنية وتحقيق مبدأ المواطنة المتكافئة، والعيش بين جميع أبنائها بسلام .

«الإرهاب لا دين له ولا وطن»

نجتمع اليوم لنرسل معًا رسالة سلام للعالم كله، مفادها أن مصر بلد السلام، وأننا دعاة سلام، وأن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وأنه يأكل من يصنعه ومن يدعمه ومن يموله ومن يحتضنه ومن يأويه، هنا من سانت كاترين رمز تسامح الأديان، حيث تعانق المسجد والدير عبر القرون والعصور في تسامح إنساني فريد، من مدينة السلام سيناء، وبلد السلام مصر، وملتقى السلام العالمي الذي يجمعنا والذي يشرفنا فيه أكثر من خمسة عشر سفيرًا ومستشارا ثقافيا وأسرهم من مختلف دول العالم.

«نستطيع القضاء على الإرهاب»

أننا هنا في مصر نقف بشجاعة وحسم في مواجهة قوى الشر والظلام والإرهاب ، بعقل واعٍ مستنير يكشف زيغ الإرهابيين وزيفهم وضلالهم وإضلالهم.

«قواتنا المسلحة عظيمة»

بقوات مسلحة باسلة وشرطةٍ وطنية عظيمة يواجهان بشجاعة وبسالة وإقدام وحسم خفافيش الظلام وعناصر الجماعات الإرهابية الضالة والمتطرفة بغية الوصول إلى عالم بلا إرهاب ولا إجرام ، وهو ما تجمع عليه الديانات السماوية قاطبةً.

ووجه تحية لقواتنا المسلحة الباسلة، وتحية لشرطتنا الوطنية الباسلة، وتحيةه لضيوف مصر الكرام، وتحية خاصة للسادة السفراء وأسرهم الذين يشرفوننا في هذا الملتقى، وتحية لأهالي سيناء وقبائل سيناء وشيوخ سيناء، ولكل محبي السلام في العالم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة