السفارة المصرية فى أوغندا تحيى ذكرى انتصارات أكتوبر ال45
السفارة المصرية فى أوغندا تحيى ذكرى انتصارات أكتوبر ال45


السفارة المصرية فى أوغندا تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر الـ45

وردة الحسيني

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 - 01:36 م

أحيت السفارة المصرية في أوغندا الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة حيث نظم العقيد حسنى رشاد النوبي ملحق الدفاع المصري حفل استقبال بهذه المناسبة ، بحضور السفير المصري 
وقدم ملحق الدفاع المصري العقيد حسنى رشاد النوبي، في بداية كلمته التهنئة للشعب المصري العظيم وقواته المسلحة في تلك المناسبة العظيمة كما توجه بالتهنئة لكل العالم العربي في ضوء ما قدمه من تضحيات خلال تلك الحرب ، وهو ما مثل ملحمة عظيمة في التكاتف والدفاع العربي المشترك.
وأشار ملحق الدفاع المصري إلى الدور البارز للقوات المسلحة المصرية ، فلم يقف عطائها لمصر والمصريين بعد انتصار حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 فحسب بل استمر في التشييد والبناء لمساندة الشعب المصري في تخطي العقبات ومجابهة التحديات خاصة الاقتصادية ، كما برز دور القوات المسلحة المصرية في تحقيق إرادة الشعب المصري خلال ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 ، وتأمين الدولة المصرية داخلياً وخارجياً والحفاظ على مقدرات الشعب المصري .
كما أكد ملحق الدفاع المصري أن العلاقات العسكرية بين البلدين تشهد تطورا كبيراً فى كافة المجالات المشتركة وتتطلع مصر لتعزيز هذا التعاون وترفيع مستواه خلال المدى المنظور حيث تم زيادة عدد الدورات التدريبية التي توفرها القوات المسلحة المصرية للقوات المسلحة الأوغندية خلال هذا العام ( ضباط - ضباط الصف) وأيضاً شاركت القوات المسلحة الأوغندية بصفة مراقب في مناورة النجم الساطع 2018 في قاعدة محمد نجيب العسكرية.
وأكد برايت رواميراما وزير الدولة لشئون الدفاع والمحاربين القدامى الأوغندي على قوة ومتانة العلاقات الأوغندية – المصرية فى مجالات عديدة منها التعاون العسكري حيث واصلت مصر تدريب أفراد الجيش الأوغندي داخل المعاهد العسكرية المصرية. وأضاف رواميراما أنه خلال شهر مايو الماضي قد تم انعقاد اللجنة المصرية - الأوغندية المشتركة فى القاهرة على هامش زيارة الرئيس الأوغندي إلى القاهرة والتي شهدت التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم فى العديد من مجالات التعاون المختلفة.

وعلى هامش الاحتفال تم عرض فيلم قصير عن شبه جزيرة سيناء كما تم تنظيم معرض عن الحضارة الفرعونية المصرية القديمة ومعرض عن الأماكن السياحية الشهيرة في مصر للتأكيد على أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة