حكومة مدبولي حكومة مدبولي

120 يومًا لـ«حكومة مدبولي».. «صوت المواطن مسموع»

أحمد عيسى- إيمان الخميسي السبت، 20 أكتوبر 2018 - 02:41 م

«المواطن أولا» شعار حكومة د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي تجسد عبر قرارات اتخذتها منذ حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودائما يؤكد رئيس الوزراء على أهمية الاستماع إلى متطلبات المواطنين والسعي للاستجابة لها بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات.

الحكومة لا تنام

خلال إحدى جولاته الميدانية، قال رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، إنه ووزراءه لا يناموا من أجل تحسين هذه الظروف الحالية، موضحاً ان الهدف من زيارته للمحافظات هى الاستماع إلى المشاكل التي يعاني من المواطن ومحاولة حلها.

اجتماعات رئيس الجمهورية مع المحافظين لتطوير الخدمات المواطن

الرئيس السيسي في كل لقاء يحرص دائما على مصارحة الشعب المصري بالحقائق، وأعلن رئيس الوزراء، خلال اجتماعه مع المحافظين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد اجتماعاً مع كل محافظ على حدة لعرض التحديات التى تواجه كل محافظ لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

خطوط ساخنة لمواجهة القمامة 

يعاني الكثير من المواطنين من «القمامة» الممتلئة بالشوارع، لذلك حرصت الحكومة على مواجهة هذه المشكلة بإعلان رقمي خطى الواتس أب ( 01555516528 – 01555525444 ) يعملان على استقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور لأماكن تراكم وتركز القمامة، كما يتم أيضاً استقبال الشكاوى على البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg أو من خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء ١٦٥٢٨.

"صوتك مسموع".للتواصل مع المواطنين

وافق رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، على رعاية مبادرة "صوتك مسموع" والتي تنفذها وزارة التنمية المحلية للتواصل مع المواطنين، المبادرة تستهدف تعزيز مشاركة المواطنين في الشأن العام وفتح قنوات تواصل بينهم والإدارة المحلية والاستجابة والتحرك السريع لحل مشكلات المواطنين.

الحكومة تستجيب لمواطنين 

استجاب د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لبعض سكان مدينة أسيوط الجديدة، خلال زيارته لها، وأعلن رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم تشغيل 4 أتوبيسات نقل جماعى لخدمة سكان الإسكان الإجتماعى و "إبنى بيتك" بالمدينة، تلبية لمطالب السكان بضرورة توفير وسيلة نقل جماعى داخلى، مشيراً إلى أنه سيتم نقل الركاب أيضاً إلى مدينة أسيوط.  

كما استجاب د. مصطفى مدبولي، أثناء زيارته لمواطن بمحافظة بورسعيد طلب معاش "تكافل وكرامة"،  نظرًا لحالته المادية المتردية ووعده رئيس الوزراء باستجابة طلبه.

وأثناء زيارته لمحافظة سوهاج، وعند خروجه من مستشفى ساقتلة، استمع د. مصطفى مدبولى إلى شكوى مواطن من عدم وجود أطباء لمتابعة أعمال الغسيل الكلوى للمرضى، ولا حتى ممرضين، فطلب رئيس الوزراء من مديرة مديرية الصحة بالمحافظة التحقيق فورا، قائلا: " هنروح المحافظة، وعاوز تقرير وحصر بعدد الأطباء وتوزيعهم، ولازم ناخد إجراء مع اللى غلط".

مواجهة الشائعات

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره حفل تخريج إحدى الكليات العسكرية، عن خطر حقيقي يواجه البلد وهو " نشر الشائعات"، قائلاً "21 ألف شائعة استهدفت مصر خلال ثلاثة أشهر".

وترتب على ذلك إصدار رئيس مجلس الوزراء، د.مصطفى مدبولى، قرارًا بإنشاء مركز إعلامى لمجلس الوزراء، يكون مقره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس، لتوضيح جهود الحكومة لحل مشكلات المواطنين، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

ويحرص دائما المركز الإعلامي الذي يتولى رئاسته الدكتورة نعايم سعد ، ويتولى هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، الإشراف العام على جميع أعمال المركز الإعلامى أن يصدر تقريرا أسبوعيا يكشف فيه عدد من الحقائق لمواجهة الشائعات.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة