افتتاح الدورة الرابعة بجامعة الطفل لبرنامج علماء المستقبل بجامعة المنيا
افتتاح الدورة الرابعة بجامعة الطفل لبرنامج علماء المستقبل بجامعة المنيا


افتتاح برنامج «علماء المستقبل» بجامعة المنيا

وفاء صلاح

السبت، 20 أكتوبر 2018 - 02:55 م

 

أطلق الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، الدورة الرابعة لبرنامج علماء المستقبل ضمن فعاليات جامعة الطفل؛ التي تستهدف الارتقاء بمستوي الطلاب في المدارس الذين يمثلون علماء وباحثي مصر في المستقبل.


حضر الافتتاح الدكتور نبيل السيد حسن الجباس منسق عام برنامج جامعة الطفل، والدكتور ناصر بركات منسق برنامج البيئة والمياه والتنوع الحيوي للبرنامج، والدكتور ناصر غبيش وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة للدراسات العليا والبحوث نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والأطفال المشاركين بالمشروع وأولياء الأمور.

 

وأشار الدكتور محمد جلال حسن، أن جامعة الطفل مشروع تعليمي ينتشر بدرجة كبيرة في كل أنحاء العالم، ويعطي للطفل إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداع، والتساؤل وحل المشاكل، وإدراج الأطفال في سياق التعليم العالي لكي يتم تمكينهم من الاحتكاك بأعضاء هيئة التدريس والعلماء للتعرف علي أصول العلوم خارج نطاق اليوم الدراسي العادي .

 

وأوضح الدكتور نبيل الجباس منسق عام برنامج جامعة الطفل، أن جامعة الطفل تجربة تنفذ في جميع دول العالم، لبناء عقول الأطفال وتعزيز اهتمامهم بالعلوم من خلال التأكيد علي أهمية البحث العلمي وتطوير المهارات العلمية، وجامعة المنيا من أقدم الجامعات التي تشارك بها وحصلت العام الماضي علي الجائزة الأولي علي مستوي الشرق الأوسط والوطن العربي في المجال التكنولوجي بتنفيذ حساس للألوان يعمل بالسيارات علي خطوط الطرق السريعة.


وأضاف الجباس أن البرنامج يضم 3 فصول دراسية موزعة علي 9 أنشطة تشارك فيها الكليات تتمثل في الجوانب العلمية من خلال العلوم الزراعية والكيميائية، والبيئية، والفنية خلال الفنون التعبيرية، وبالمجال الهندسي بالميكاترونيات والروبوتات الصناعية، والطاقة المتجددة والنظيفة، والجانب الصحي من خلال كلية الطب وطب الأسنان، والكيمياء التفاعلية والغلاف الجوي، والمصريات من خلال العصر الفرعوني.

 

 أكد الدكتور ناصر بركات منسق برنامج البيئة والمياه والتنوع الحيوي، أن الدورة الرابعة هي فرصة لتعليم الطلاب في بيئة تعليمية علمية سليمة والتعرف علي المعامل العلمية والأدوات المعملية، إلي جانب الجولات الحرة والتجارب التكنولوجية لتحويل الفكر السلبي إلى التفكير الإيجابي وإنتاج عمل ابتكاري يخدم الوطن ينافس علي مستوي جامعات الوطن العربي والشرق الأوسط. 


والجدير بالذكر أن فعاليات الدورة الرابعة لبرنامج علماء المستقبل تستمر لمدة 6 شهور ويشارك فيها 165 طالب وطالب من طلاب المدارس بمختلف قري ومراكز ومدينة المنيا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة