صورة موضوعية
صورة موضوعية


«السياحة» تعلن حوافز دولارية لرحلات الطيران بـ9 مدن بداية من نوفمبر

رويترز

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 09:28 ص

 

أطلقت وزارة السياحة، برنامجا لتحفيز الطيران السياحي إلى 9 مدن مصرية بداية من نوفمبر، وحتى 29 أبريل 2020 وفقا لوثيقة اطلعت عليها رويترز.

 

يستهدف البرنامج إعطاء مزايا للمدن السياحية التي تأثرت سلبا خلال الفترة الأخيرة من أجل جذب الحركة السياحية إليها، بحيث تدفع الوزارة 3500 دولار لكل رحلة سياحية إلى مدن طابا، والأقصر، وأسوان، وأبو سمبل، ومرسى مطروح، والعلمين بشرط أن يكون معامل الحمولة 65 % ومعدل الرحلات من رحلتين إلى عشر رحلات أسبوعيا.

 

وفي حالة زيادة العدد إلى 25 رحلة في الأسبوع، يزيد المبلغ إلى أربعة آلاف دولار ثم إلى 4500 دولار إذا تجاوز العدد 25 رحلة أسبوعيا.

 

وكشفت الوثيقة أن حافز رحلات الطيران السياحي إلى مدن شرم الشيخ ومرسى علم سيدور بين ثلاثة وأربعة آلاف دولار للرحلة بمعامل حمولة 70 % بناء على عدد الرحلات الأسبوعية، وينخفض الحافز إلى ما بين ألفين و3500 دولار للرحلة المتجهة إلى مدينة الغردقة بمعامل حمولة 80 %.

 

زاد إغراء المقصد السياحي المصري بعد قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016، حيث أدى ذلك إلى تراجع قيمة العملة المحلية للنصف وعزز القدرة التنافسية للقطاع.

 

وتظهر الوثيقة أن برنامج التحفيز يُطبق على الرحلات التي لا يقل ركابها عن 100 راكب، وتزيد قيمة التحفيز 25 % للرحلات التي يبلغ برنامجها ست ساعات فأكثر أو للطائرات التي تحمل 200 راكب فعلي فأكثر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة