الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال


«عبد العال» يفتتح جلسة النواب لمناقشة قوانين التعليم ومزاولة الطب

حسام صدقة

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 12:09 م

 

افتتح الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان والتى من المقرر أن تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من التعليم والبحث العلمي ومـكتـب لـجنة الشئون الصحية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب.


يشار إلى أن مشروع التعديل بقانون مزاولة مهنة الطب يهدف إلى أن الحصول على البكالوريوس في الطب والجراحة مع متطلبات الاتحاد العالمي للتعليم الطبي تكون 5 سنوات بدلا من 6 سنوات، وزيادة مدة التدريب الإلزامي لمزاولة مهنة الطب لتصبح سنتين بدلا من سنة واحدة.

 

كما يتضمن التعديل ضرورة أن يجتاز الخريج الامتحان القومي للتأهيل الذي تجريه الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء والمنشأة بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2019 كشرط لمزاولة مهنة الطب وقيده في سجلات وزارة الصحة.

 

ويستهدف القانون توفير المبالغ اللازمة لمنح أطباء الامتياز مقابلا ماديا يساوى 80% من قيمة الحوافز والبدلات المقررة للطبيب المقيم لتحفيزهم وتشجيعهم، فضلا عن الاهتمام بالتطور التكنولوجي في الوسائل التعليمية لزيادة فرص التدريب الإكلينيكي وتوعية أعضاء هيئة التدريس عن كيفية الإسهام في تحقيق المنهج التعليمي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة