المنيا توقع عقد تأجير وتشغيل مصنع العدوة لاعادة تدوير المخلفات
المنيا توقع عقد تأجير وتشغيل مصنع العدوة لاعادة تدوير المخلفات


محافظة المنيا توقع عقد تأجير وتشغيل مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات

وفاء صلاح

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 01:05 م

 

وقعت محافظة المنيا اليوم وشركة «بايوانيرجي» للوقود البديل، اليوم الأحد، عقد تأجير مصنع تدوير المخلفات البلدية وملحقاته بقرية عطف حيدر بمركز العدوة ، تمهيدًا للبدء في تشغيل المصنع ، بحضور اللواء قاسم حسين محافظ المنيا . 

 

 أكد اللواء قاسم حسين أن مشكلة التخلص من القمامة والمخلفات من أكثر التحديات التي تواجه المحافظة ،لافتا أن المحافظة ستشهد طفرة في منظومة النظافة قريباً عقب افتتاح المصنع لإنتاج الوقود البديل من خلال إعادة تدوير المخلفات .


وأشار حسين إلى أن المحافظة، بدأت في تطبيق منظومة الجمع المنزلي بأحياء مدينة المنيا، في إطار بروتوكول التعاون بين الجمعيات الأهلية والوحدة المحلية وإدارة المخلفات الصلبة، لتنفيذ أعمال الجمع من جميع الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بجميع أحياء مدينة المنيا بالمجان، بغرض الارتقاء بمنظومة النظافة، مشيرًا إلي المحافظة تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع، لشراء وتوريد 60 تروسيكلا، لجمع القمامة المنزلية بجميع أحياء مدينة المنيا، وذلك ضمن منظومة جمع القمامة من المنازل مجانًا، بإجمالي 2 مليون و40 ألف جنيه من خطة الوحدة المحلية لمعدات تحسين البيئة. 

 

وأكد اللواء قاسم حسين علي استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم والتيسير علي المستثمرين الجادين، لجعل المنيا من المحافظات التي تحتل المراكز الأولي في تحسين منظومة النظافة والتجميل، وبالمشاركة الإيجابية بين المواطنين والتنفيذيين، للحفاظ على البيئة وتحويل السلوك البيئي السلبي إلى إيجابي. 


وقال المهندس هشام معوض مدير إدارة المخلفات الصلبة إن المصنع يقام على مساحة 6 أفدنة ، وبلغت التكلفة الإجمالية لتجديده حوالي 32 مليون جنيه ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال اتفاقية مبادلة الديون المصرية الإيطالية ،ويستقبل 300 طن قمامة تقريبا ومخلفات يوميا من مركزي العدوة ومغاغة .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة