صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تأجيل محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أموال بنك الإسكان لـ 20 يناير

إسلام دياب

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 02:09 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهمين بتسهيل الاستيلاء على قروض بنك الإسكان والتعمير فرع روكسي  لجلسة 20 يناير المقبل لتقرير الخبراء مع إخلاء سبيل المتهم إسلام سعيد محمد والتنبية على على باقى المتهمين بالحضور.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عامر جادو وعضوية المستشارين أيمن عبد اللطيف سلامة وسامح أبوكنه وأمانة سر محمد جبر ومحمد عوض.

كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين نشأت حسن فرغلي موظف ببنك الإسكان والتعمير، ومصطفى محمد حمدان محرر بجريدة أخبار البيئة، وأحمد صفوت عبدالمجيد بشركة التعمير للترويج المالى ببنك الإسكان والتعمير، بتسهيل الحصول على قروض لمتهمين عددهم 36 متهما بتزوير مستندات تفيد بأن المتهمين موظفون فى شركات مصر للطيران وبدر الدين للبترول مقابل الحصول على 40 بالمائة من قيمة القرض.

وسهل المتهم الأول الاستيلاء على أموال البنك بمبلغ وقدره 6 ملايين و830 ألفا للمتهمين بأن وافق على قبول المستندات المقدمة متهم للحصول على هذه القروض مع علمه بتزويرها.

وارتكب المتهم الثانى تزوير المحررات الرسمية التى تفيد بمفردات المرتب والشهادات والإقرارات الخصم المنسوبة لشركة نصر للبترول والقابضة لمصر الطيران، بينما المتهم الثالث اشترك مع المتهم الثانى فى التزوير فى المحررات الرسمية، ومحررات إحدى الشركات المساهمة.

ودلت تحريات المقدم تامر المنياوى عضو هيئة الرقابة الإدارية على صحة ما ورد إليه من المتهمين الثلاثة سهلوا ل 36 متهما على استيلاء أموال البنك بموجب مستندات مزورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة