جانب من اللقاء جانب من اللقاء

سحر نصر: نعمل على دعم الشركات الناشئة لتمكين الشباب وصغار المستثمرين

أحمد عيسى الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 04:02 م

 

 

أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر عن توقيع بروتوكول، اليوم الأحد، بهدف إدراج المنشآت الشبابية والرياضية ضمن الخريطة الاستثمارية لجمهورية مصر العربية، والعمل كحلقة وصل بين أصحاب المشاريع المبتكرة والجهات الحكومية التي توفر الاستشارات والموارد المتنوعة والخدمات للشركات الناشئة.

 

وأضاف «نصر» أن البرتوكول يهدف إلى تقديم دورات تدريبية وندوات وورش العمل في مختلف المجالات (مثل: إدارة الأعمال، ومهارات العمل الجماعي، والقيادة، والمبيعات والتسويق) من خلال شركاء المبادرة من الأكاديميين والمستثمرين ورواد الأعمال، وتقديم الخدمات المتعلقة بدعم وتطوير نموذج العمل المناسب طبقا لمبادرة "فكرتك شركتك"، التي تهدف للاستثمار في أفكار مشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محلياً ودولياً.

 

وتشمل أهداف البروتوكول  المشاركة في المؤتمرات والأحداث التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الدولية والمحلية للتعريف بمبادرة "فكرتك شركتك" بهدف زيادة الوعي وتعريف الشباب بمميزات المبادرة ومجالات ريادة الأعمال، والاستعانة بمدربي ريادة الأعمال التابعين لوزارة الشباب والرياضة لتنفيذ الدورات التدريبية وورش العمل للشباب.


 

وأكدت الوزيرة، العمل على تنمية وتشجيع الاستثمار فـي مصر، وتنمية وتدعيم علاقات التعاون الاقتصادي مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، وتحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر. 

 


وذكرت الوزيرة، أنه سيتم تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة تضم ممثلين عن كل وزارة، تكون مهمتها الإشراف العام على الأنشطة المشتركة، وتقديم رؤية شاملة للتعاون، وللجنة أن تستعين في أداء مُهمتها بمن تراه من الخبراء والمتخصصين في سبيل تحقيق أهداف البروتوكول، وتضع نظام عملهم.


وأشارت إلى أنه بالنسبة لمذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الشباب والرياضة وجهاز تنمية المشروعات فجاءت في إطار حرص الوزارة على إتاحة التمويل المناسب لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لتمويل مشروعات الشباب تنفيذاً لخطة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً في إطار استراتيجية الدولة المصرية في الفترة المقبلة للتمكين الاقتصادي للشباب.

 

وأوضحت أنه سيتم العمل على إتاحة خدمة التقديم للحصول على التمويل خدمات استثمارية وتمويليه من خلال مراكز الاستثمار وخاصة مراكز "فكرتك شركتك" لريادة الأعمال، تقديم الدعم الفني والتدريب لرواد الأعمال المتقدمين من خلال مراكز "فكرتك شركتك".

 

يذكر أن  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وقعا اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018م، بروتوكول تعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والشباب والرياضة، لوضع آلية للعمل المشترك والتعاون بين الوزارتين.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة