جانب من توقيع بروتوكول بين وزارة الاستثمار والشباب والرياضة جانب من توقيع بروتوكول بين وزارة الاستثمار والشباب والرياضة

وزير الرياضة: توفير خريطة بالمنشآت المرشحة لجذب فرص الاستثمار

أحمد عيسى الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 04:04 م

أكد وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، أن الوزارة ستعمل على توفير خريطة بالمنشآت الشبابية والرياضية المرشحة لجذب فرص الاستثمار المحلي والأجنبي، وإرسالها إلى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، لوضعها ضمن خريطة مصر الاستثمارية.

وأشار وزير الشباب، إلى تنظيم لقاءات مشتركة لشباب المستثمرين بالمحافظات، لجذب فرص لتدريب وتشغيل الشباب، وإنشاء مراكز لريادة الأعمال باسم "فكرتك شركتك" داخل مراكز الشباب، والعمل على الترويج لمبادرة "فكرتك شركتك"، ومجالات ريادة الأعمال المختلفة من خلال الأنشطة الشبابية والرياضية المنفذة بالمحافظات، وتقديم الدعم اللوجستي للأفراد والفرق المشاركة بالمبادرة، المرتبط نشاطها بمجال عمل الوزارة والتسجيل والمساندة الفنية لشباب رواد الأعمال الذين يعملون في مشاريع بمجال خدمات الشباب والرياضة.

وأضاف الوزير: "نعمل على رفع كفاءة مدربي وزارة الشباب والرياضة والهيئات التابعة وتأهيلهم لتدريب الشباب في مجالات العمل الحر، وبدء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر من خلال التعاون مع جهاز تنمية المشروعات، مع تعريف الشباب بثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال الإعلام والإعلان بالوزارة والهيئات التابعة، وترشيح المدربين من الوزارة والهيئات التابعة لتأهيلهم لتدريب الشباب في مجالات العمل الحر".

وتشمل الخريطة الاستثمارية توفير أماكن لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مراكز الشباب الموجودة في كافة محافظات الجمهورية، يتم استخدامها في إقامة معارض لمستفيدي الجهاز وذلك بعد التنسيق مع الإدارة المركزية المختصة بوزارة الشباب والرياضة، وعقد مسابقات للشباب لتشجيع الأفكار الجديدة والمبتكرة وذات القيمة المضافة بالاشتراك مع الجهاز.

وأوضح "صبحي"، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى رعاية الشـباب وتأهيلهم وتنميتهم روحيًا وخلقيًا وعلميًا وبدنيًا واقتصاديا، وتمكينه من المشاركة الفعالة في إنجاز أهـداف التنمية المستدامة، وفي مقدمتها توفير فرص التدريب والتأهيل للشباب في المجالات المختلفة والمشاركة في الإشراف على كافة البرامج والأنشطة الخاصة بالتـدريب الفني والمهني، وما يتضـمنه من تطوير وتدريب الشباب مـن أجـل التشغيل مع ربط التدريب باحتياجات سوق العمل، وتوعية المجتمع بأهمية العمل الفني وتوفير فرص عمل لائقة جديدة للشباب.

يذكر أن  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، وقعا اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018م، بروتوكول تعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والشباب والرياضة، لوضع آلية للعمل المشترك والتعاون بين الوزارتين.

الاخبار المرتبطة

تعرف على أسعار «الذهب» المحلية تعرف على أسعار «الذهب» المحلية الأربعاء، 20 مارس 2019 11:56 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة