وزير الآثار يرافق الوزراء والسفراء وأعضاء البرلمان داخل معبدى أبو سمبل
وزير الآثار يرافق الوزراء والسفراء وأعضاء البرلمان داخل معبدى أبو سمبل
الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 06:16 م
قام وزير الآثار، الدكتور خالد العنانى، بجولة داخل معبد أبو سمبل، برفقة عدد من الوزراء و26 سفيرا ومستشار ثقافى من 16 دول عربية وأجنبية فى مصر وأعضاء مجلس النواب ومديرى المعاهد الأثرية الأجنبية فى مصر لمشاهدة عظمته وتفرده.
حضر الجولة الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالإضافة إلى سفراء كل من دولة للأردن والإمارات العربية وبلجيكا وليتوانيا وألمانيا وفنلندا الأرجنتين وازربيجان وكازاخستان والسويد والمجر والبحرين والمستشار الثقافى الإسبانى والصينى ومديرى المعاهد الاثرية لإيطاليا وامريكا وهولندا ومدير الثقافة بالمكتب الإقليمى ليونسكو مصر.
وقد تضمنت الجولة زيارة أجزاء معبد الملك رمسيس الثانى المختلفة من بينها قدس الأقداس الذى سيشهد ظاهرة التعامد فجر غد الاثنين الموافق 22 أكتوبر، ثم تابعوا الزيارة لتشمل المعبد الصغير الخاص بالملكة نفرتارى زوجة الملك رمسيس الثانى.
وقد حرص الوفد على تسجيل زيارتهم للمعبد بالتقاط الصور التذكارية من امام هذا الصرح العظيم المطل على بحيرة ناصر.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
رحلة تعريفية لكبار منظمي رحلات السياحة البلجيكية للقاهرة والإسكندرية
غرفة السياحة تحذر الشركات من التعاقد على فنادق العمرة قبل اعتماد الضوابط الجديدة
جنوب سيناء و«الغرف السياحية» يبحثان تفعيل مبادرة تراخيص عمل الأجانب ودعم الاستثمار
6 أسباب لزيارة المتحف المصري بالتحرير هذا الأسبوع
«السياحة الدينية» تبحث مقترحات الشركات بشأن ضوابط العمرة واستعدادات حج 2027
استعدادًا للموسم الجديد للحج والعمرة.. «السياحة الدينية» تبدأ سلسلة اجتماعات مع الشركات
رغم الأزمات الجيوسياسية.. 6 أسباب وراء القفزة السياحية المصرية في 2026
كشف أثري بجبل الطير بالمنيا يعيد رسم ملامح العمارة الجنائزية في مصر القديمة
وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان آخر مستجدات مشروع «التجلي الأعظم»







