أرشيفية
أرشيفية


المستثمرون يضعون خطة لإنعاش السياحة الروسية

محمد زهير

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 11:17 م

 

برامج جديدة.. وأسعار مناسبة.. ومطالب بإعداد حملات دعائية قوية


بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لروسيا أكد المستثمرون أن السياحة الروسية ستعود إلى مصر من جديد ولكن بالطريقة التى تحددها الشركات والفنادق لأن توقف السياحة الروسية جعلت جميع الشركات تعيد النظر فى برامجها وخططها والأسعار التى انهارت.

 

كما ان هناك عددا من الشركات الروسية توقفت وأعلنت إفلاسها وبالتالى عودة السياحة الروسية ستعود بالخير على البلدين ولكن يجب على هيئة التنشيط واستغلال ذلك فى الترويج وإعداد حملات دعائية لفتح أسواق جديدة.


وأكد كامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، أنه واثق من عودة السياحة الروسية لقوتها وذروتها، وأن فنادق البحر الأحمر مستعدة لاستقبال السياح من جديد، وأشار إلى أن السياحة الروسية ستعود ببطء، ولكن ستصل لذروتها خلال عام.


وأوضح أن السياحة تعتمد على العنصر البشرى، ويجب علينا معالجة السلبيات، حتى يقوم السائح بالسير فى البلاد دون أى مشاكل أو معوقات، سواء داخل الفندق أو المطارات أو غيرها، ولكن سيعود بالطريقة التى نحددها لأن الفنادق مغلقة.


كما أكد عاطف عجلان عضو اللجنة العليا لعودة السياحة الروسية أن حديث الإعلام الروسى عن السياحة المصرية وأهميتها على الجانبين الروسى والمصرى مؤشر قوى لعودة السياحة الروسية لمصر بقوة خاصة أن تصريحات الرئيس بوتين خلال قمة سوتشى مع الرئيس السيسى عن عودة السياحة تشير إلى عودة السياحة الروسية فى اقرب وقت مما سينعش موسم الشتاء الحالى وان عام 2019 سيكون عام السياحة الروسية والايطالية فى مصر.

 

وأضاف أن روسيا لا تهدف إلى تعطيل عودة السياحة الروسية إلى مصر من جديد ولكن لديها حساباتها الخاصة التى تقدر من خلالها عودة الروس لمصر من جديد خاصة أن العديد من الشركات السياحية الروسية ووكلاء السفر يتمنون عودة الروس من جديد لأن المستثمرين الروس لديهم حوالى 100 شركة روسية فى مصر تعمل فى مجال السياحة، ويعنى توقف عودة السياحة الروسية تعطيل وتوقف مصالح الشركات السياحية الروسية العاملة والمنشأة فى مصر من قبل مستثمرين روس.

 

وأوضح عجلان أن السياحة المصرية عائدة بقوة خلال الموسم الشتوى الحالى وأن المؤشرات تؤكد قوتها والاقبال الكبير عليها وهذا ما شهدناه خلال المشاركة المصرية فى بورصة ريمنى مؤخرا والطلب المتزايد على المقاصد السياحية المصرية.. كما طالب بضرورة إعداد برامج سياحية جديدة ومتنوعة ويتم الإعلان عنها فى بورصة لندن السياحية، وكذلك اعداد حملة دعائية واعلامية قوية وجناح يناسب اسم وحضارة وتاريخ مصر.

 

من جانبه اكد على المانسترلى رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية ان زيارة الرئيس السيسى لروسيا والاجتماعات التى عقدها مع الرئيس بوتين إيجابية ونتائجيا ستكون إيجابية بشكل كبير.


وأن مصر ستشهد موسما سياحيا شتويا متميزا.. وأوضح أن توقف السياحة الروسية أعطت فرصة كبيرة لجميع الفنادق والشركات السياحية لإعادة حساباتها، وإعادة تأهيل جميع العاملين بالفنادق من خلال التدريب لجميع العاملين على كيفية التعامل مع السياح سواء الروس أو غيرهم بالإضافة إلى أن الخدمة المقدمة تم رفعها بكفاءة عالية.

 

وذكر أن جميع الشركات والفنادق قامت برفع الأسعار التى انهارت لدرجة كبيرة وبالتالى فإن السائح الروسى سيعود على الأسعار الجديدة وبالطريقة التى تحددها الفنادق لأن جميع الفنادق فى جميع المدن الساحلية تعتبر مكتملة العدد فى الموسم الشتوى بالاضافة إلى أن عودة السياحة الروسية ستساعد على زيادة نسبة الوافدين من أسواق جديدة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة