الدورة 61 للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب
الدورة 61 للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب


وزير النقل من الإسكندرية: شبكات جديدة لنقل البضائع بين الدول العربية

نشوة حميدة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 - 11:59 ص


رحب وزير النقل د.هشام عرفات بالحضور خلال انعقاد فعاليات الدورة 61 للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب اليوم الاثنين بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية.

 

وقال الوزير خلال كلمته ، إن تطوير نظم النقل وتطوير الشبكات بين الدول العربية يعتبر أمرا ضروريا في هذه الفترة.

 

وشدد "عرفات" على حرص الجانب المصري إلى دفع وتعزيز التعاون العربي في مجال النقل،

وجاءت كلمة الوزير كالتالي: "بسم الله الرحمن الرحيم "

أصحاب المعالي الأخوة الزملاء الأعزاء وزراء النقل والمواصلات 
سعادة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية السفير الدكتور / كمال حسن علي 
أصحاب السعادة والمسئولين رفيعى المستوى
السيدة الدكتورة / دينا الظاهر – مدير إدارة النقل والسياحة – الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
السادة أمناء عام الاتحادات 
السادة أعضاء الوفود الكرام
السيدات والســــــادة الحضور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . .

 

بسم الله وبتوفيق من الله عز وجل أفتتح أعمال الدورة رقم (61) للمكتب التنفيذى لمجلس الموقر.


وانه ليسعدني ويشرفني أن أرحب بكم في بلدكم الثاني جمهورية مصر العربية, كما يشرفني أن أنقل لكم تحيات وترحيب فخامة الرئيس / عبد الفتاح السيسى, وتمنياته الطيبة بأن تكلل أعمالنا بالنجاح الذي نتطلع إليه جميعاً.


كما يطيب لي أن أتقدم بخالص التهنئة لمشاركتهم فى هذا الاجتماع متمنياً لسيادتكم دوام التوفيق، وكذلك الإشادة بالجهد الكبير الملموس من جانب دولنا المختلفة فى دفع وتعزيز دور التعاون العربى في مجال النقل.


لنناقش ونتباحث الى ما نتطلع إليه من طموحات لشعوبنا ، تستوجب تنسيقاً وعملاً عربياً مشتركاً تؤهلنا لاستشراف آفاق المستقبل بخطى ثابتة تدعم من مساعينا لإيجاد غد أفضل لشعوبنا. 


وأتمنى لاجتماعنا النجاح فى بحث وتناول كل ما يتعلق بتعزيز التعاون المشترك فى مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب فيما بين دولنا العربية، وهو ما سيساهم في دفع وتعزيز منظومة التواصل والتعاون بين دول وشعوب أمتنا العربية .


ويتناول مشروع جدول الاعمال اجتماع مكتبكم الموقر, العديد من الموضوعات المتنوعة والتى تم انتقاؤها وصياغتها بعناية شديدة.


واسمحوا لى أن أؤكد حرص جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية، وأن أؤكد على قيام وزارة النقل فى مصر بالعمل الجاد والمكثف فى سبيل تقوية ربط الدول العربية براً وبحراً وجواً ورفع كفاءة النقل.


وفى هذا الإطار أتوجه بالشكر لأعضاء الأمانة العامة للجامعة على ما يقومون به من جهد في سبيل تعزيز وتطوير التعاون بين الدول العربية من خلال الاعداد الجيد والجاد لاجتماعات مكتبكم الموقر بصورة تضمن تحقيق النتائج الايجابية الكفيلة بدعم العمل العربي المشترك خاصة في مجال النقل.


وأغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر كذلك لكل إخواني وزملائي الوزراء على عملهم الدؤوب والجاد للرفع من كفاءة قطاع النقل بالعالم العربي وجعله أداة فعالة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعوب العربية. 


وأملي كبير في أن تتضافر كل جهودنا للنهوض بقطاع النقل في العالم العربي لجعله قاطرة للتقدم الاقتصادي والاجتماعي ولتسهيل الربط وتقوية أواصر المحبة والتقارب بين شعوبنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة