علاء عبدالحليم مرزوق
علاء عبدالحليم مرزوق


محافظ القليوبية: حملة «100 مليون صحة» حلم تحقق بقيادة الرئيس

سليمان محمد

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 - 03:02 م

 

قال د.علاء مزوق محافظ القليوبية، إن المبادرة الرئاسية لمكافحة فيرس سي هي خير دليل أن القيادة السياسية تتبنى بناء الإنسان وتحقيق التنمية.

 

وأشار إلى أن تكليفات الرئيس كانت واضحة للمحافظين بعد توليهم المسؤولية بالخروج للناس في كافة الشوارع والميادين وعدم الجلوس في المكاتب وتحسين الخدمات بحيث يشعر المواطن بالرضا، موضحا أن تلبية طلبات المواطنين أمر واجب ومكتبي، مؤكدا أن مكتب الجهاز التنفيذي مفتوح لأي مواطن، موضحا أن السيسي حق أحلام المواطنين في تبني حملة مكافحة فيروس سي.

 

 

أشار المحافظ، إلى أن الجمعيات الأهلية هي الظهير الاجتماعي الأهم في المشاركة مع المحافظة في حل المشاكل وإطلاق المبادرات الخاصة بالتنمية ومواجهة الإزمات في إطار دورها الوطني الهام.

 

 

وناشد المحافظ، مواطني القليوبية بالمشاركة في نجاح حملة 100 مليون صحة والخروج إلى نقاط التمركز في المدن والقرى لتحقيق المستهدف في ضوء اهتمام القيادة السياسية بنجاح الحملة.

 

جاء ذلك، خلال مشاركة  المحافظ  في مؤتمر "دور المجتمع الأهلي في الحملة الرئاسية لمكافحة فيرس سي والقضية السكانية والحد من التطرف" برئاسة طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بحضور عبد الحميد رخا رئيس الاتحاد الإقليمي بالقليوبية، وأبوسريع إمام أمين عام الاتحاد، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور جمال حجاج رئيس هيئة التأمين الصحي بالقليوبية، ومجدي حسين وكيل وزارة التضامن، وطه عجلان وكيل وزارة التعليم.

 

قال د.طلعت عبد القوي، إن المجتمع الأهلي له دورا كبيرا في مواجهة مشكلات المجتمع، مشيرا إلى أن الجمعيات الأهلية تساهم في توفير الخدمات الصحية بنسبة 30% للمواطنين بجانب دورها في مواجهة قضايا المجتمع المحلي وحل مشاكل المواطنين في مجالات كثيرة.

 

أعلن عبد القوي، أن الاتحاد يقوم حاليا بالتعاون مع وزارة الصحة بإعداد برتوكول تعاون لإدخال مستشفيات ووحدات الصحة بالجمعيات في منظومة توفير الخدمات للمواطنين من خلال قيام الوزارة بالإشراف وتوفير الأطقم الطبية لهذه المراكز واستغلال إمكانياتها في تقديم خدمة صحية لكل مواطن وبكل السبل الممكنة، مضيفا أن الجمعيات الأهلية يبلغ عددها على مستوى الجمهورية 50 ألف جمعية كان لها دورا في إحداث توزان إيجابي بين الحكومة والقطاع الخاص.

 

وأوضح عبد القوي، أن برنامج تنظيم الأسرة المصري قائم على التوعية، مشيرا إلى أن حق الأسرة في الإنجاب مطلق دون قيود أو تحديد.

 

قال عبد القوي، إن التفكير في إجراءات عقابية للأسر التي لا تلتزم بتنظيم النسل أو التي تنجب أكثر من طفلين مخالف للدستور لأننا لن نسمح بأن يحرم طفل من الدعم أو التعليم ولكن التفكير في الحوافز التشجعية لعملية تنظيم النسل سيكون لها فعالية في الحد من الزيادة السكانية، مناشدا السيسي بتبني حملة قومية لمواجهة الأمية في عام واحد على غرار حملة "100 مليون صحة".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة