جانب من العملية العسكرية
جانب من العملية العسكرية


شاهد| إحباط خطة كارثية لـ«داعش» ضد الجيش الليبي

عبدالله علي عسكر

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 - 04:26 م

 

تمكنت الكتيبة «128» التابعة للجيش الوطني الليبي من إحباط مخطط إرهابي كارثي كان يستهدف عددا من الوحدات العسكرية بسيارات مفخخة، بعد حصولها على معلومات مؤكدة من التحقيقات التي تجريها مع أحد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم «داعش».

 

وقالت الكتيبة، عبر مكتبها الإعلامي، «إن قواتها بالتعاون مع كتيبة طارق بن زياد وفصيل من الهندسة العسكرية التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي تمكنت من تفكيك ثلاث سيارات مفخخة جنوب هراوة التي تبعد شرق مدينة سرت بمسافة 140 كم، بالإضافة إلى سيارة نوع كروز وكميات كبيرة من الوقود والتموين».

 

وأضافت الكتيبة «إن الإرهابي الداعشي جمعة مسعود بالحسن القرقعي الذي تم القبض عليه من قبل الكتيبة 15 من أكتوبر الجاري اعترف أن هذه السيارة المفخخة كانت مجهزة للهجوم والتفجير في نقاط تابعه للجيش بالمنطقة الشرقية».

وأضافت الكتيبة «أن "القرقعي" هو أحد قادة داعش الذي شارك في أغلب الهجمات علي البوابات في "النوفلية"، بوابتي الـ60 و90، والعقيلة، والقنان، وأوجلة"، وكان قائد الهجوم على الشركة التركية ليصبح بعد ذلك آمر مجموعة النوفلية بعد مقتل الداعشي علي أقعيم في مدينة سرت».

 

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقوات المسلحة، عن نجاح كتيبة طارق بن زياد المقاتلة والكتيبة 128 مشاة في العثور على مخبأ سري للجماعات الإرهابية جنوب منطقة هراوة، موضحة أن المخبأ عبارة عن مغارة جبلية كان يتحصن بها الإرهابيون للابتعاد عن أنظار نسور الجو واستطلاع الجيش الليبي».

 

وقالت الشعبة العسكرية «إن المخبأ كان يُستخدم للمعيشة والمبيت وتجهيز المفخخات ومنطلقا للعمليات الإرهابية الكتيبة من خلال عدد من الكهوف التي كان التنظيم المتطرف يتخذها مقرات له ومخازن للذخيرة ومستشفيات ميدانية موزعة في عدة مناطق» مؤكدة أن القوات لا تزال تتبع آثارهم في الصحراء لمعرفة باقى مواقعهم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة